أكتوبر 05, 2020

جاك الصينية تكشف عن سيارة Enpulse الكهربائية النموذجية المذهلة

تسعى مجموعة جاك GAC التي يقع مقرها في، قوانغتشو، إلى أن تصبح علامة تجارية دولية رائدة. ولإظهار قدرتها، كشفت الشركة عن سيارة Enpulse النموذجية المذهلة في معرض بكين للسيارات 2020، باعتبارها رؤية الشركة لسيارة رياضية خالية من الانبعاثات في المستقبل.

Enpulse جاك

يُعد مفهوم السيارة الرياضية تعبيراً مرئياً عن لغة تصميم “Vector Energy” الخاصة بصانع السيارات، والتي تم عرضها لأول مرة في عام 2019 بواسطة مفهوم GAC ENO.146.

Enpulse جاك

وبحجم مماثل لسيارة تويوتا سوبرا 2021، حصلت Enpulse على ذلك الحجم بشكل ديناميكي، وتتمثل أبرز ميزاتها في تصميم الواجهة الأمامية الذي يحاكي شكل أيروفويل، والمصابيح الأمامية ذات القوس الليزري، والضوء الخطي في الخلف والذي يعكس أضواء فرامل الفورمولا 1.

Enpulse جاك

هناك تفاصيل أخرى لافتة، وهي السطح الخلفي ذو التهوية على شكل قناة NACA، والذي يضم السقف الصلب الشفاف القابل للسحب، والمرايا الجانبية المستوحاة من F1، والديناميكا الهوائية النشطة.

الوصول إلى المقصورة يتم من خلال أبواب Sky التي جرى تنشيطها إلكترونياً والتي تفتح لأعلى. وتتميز جاك Enpulse بتصميم داخلي بسيط ونقي، يتيح للركاب رؤية هيكل السيارة وأعمالها الداخلية.

Enpulse جاك

تشمل المزايا البارزة عجلة القيادة ثلاثية الأضلاع مع شاشات رقمية عالية التقنية، ولوحة عدادات بسيطة، ومقاعد مستوحاة من السباقات تضم مادتين مختلفتين، وهياكل أنبوبية خفيفة قزحية الألوان.

كما حظيت المقصورة بشاشة أمامية عريضة مع نظام ملاحة متقدم، وشاشة عرض علوية، وإمكانيات تفاعل صديقة للبيئة.

حتى أن هناك ميزة جديدة تسمى “Virtual Battle” تستخدم تقنية الواقع المعزز، للسماح للسائق بالسباق على مضمار مادي ضد خصوم افتراضيين.

Enpulse جاك

وعلّق رئيس قسم التصميم في لوس أنجلوس، ماثيو كوبرن، عن هذه مزايا السيارة بقوله: “تعمل الكاميرات الموجودة على متن السيارة مع الكاميرا الخارجية لإنشاء أفلام صغيرة. ويمكن استخدامها لتحسين مهارات القيادة، أو تحليل أداء السائق على المسار، أو ببساطة تسجيل محركات الطريق ذات المناظر الخلابة”.

Enpulse جاك

التفاصيل الوحيدة التي تم الكشف عنها حول مجموعة نقل الحركة الكهربائية بالكامل، هي أنها تتميز بمحركات كهربائية مزدوجة مدعومة ببطارية ليثيوم أيون NCM عالية الكثافة.

Enpulse جاك

أهم المقالات