أغسطس 24, 2022

إلغاء نسخة معرض جنيف الدولي للسيارت لعام 2023 وقصرها على قطر

صرح منظمو معرض جنيف الدولي للسيارات (GIMS) أنهم أوقفوا العمل على تنظيم الحدث العالمي المنتظر في جنيف للعام المقبل. وأن دورة العام 2023 سوف تعقد فقط في الدوحة، قطر.

 كانت الخطة الأصلية هي إقامة حدث العام المقبل 2023 في نسختين، الأولى من 14 إلى 19 فبراير 2023 في جنيف والثانية – العرض الأول عالميًا – في نوفمبر في الدوحة، قطر.

صرّح موريس توريتيني رئيس الاتحاد الدولي للاتصالات: “لقد بذلنا كل ما في وسعنا لضمان أن نتمكن من استضافة GIMS 2023 في جنيف في فبراير. وقد تم الترحيب بتنسيق الحدث المحسن والمشروع بشكل جيد للغاية. ولكن في النهاية ، فاقت المخاطر الفرص”.

أضاف موريس توريتيني: “نظرًا للشكوك السائدة في الاقتصاد العالمي والجغرافيا السياسية، فضلاً عن المخاطر المتعلقة بتطور الوبا، فقد قرر المنظمون التركيز حصريًا على التخطيط للحدث في الدوحة في عام 2023”.

بدوره صرّح ساندرو ميسكيتا، الرئيس التنفيذي لمعرض جنيف الدولي للسيارات: “لقد عمل فريقنا بجد لضمان إمكانية عقد دورة 2023 في كل من جنيف والدوحة، لكن في هذه الأوقات المضطربة، العديد من العلامات التجارية ليست في وضع يمكنها من الالتزام بالمشاركة في عرض في أوروبا في فصل الشتاء”.

وتابع: “بعد تقييم جميع العناصر، أصبح من الواضح للمؤسسة أن معرض 2023 لا يمكن أن يقام في جنيف كما هو مخطط له. بالنسبة للعلامات التجارية التي أرادت المشاركة في جنيف، فإن المشجعين و الزائرين المخلصين لصالون جنيف، نأسف لأننا اضطررنا إلى اتخاذ قرار بإلغاء نسخة 2023”.

واختتم ساندرو ميسكيتا حديثه قائلاً: “نحن الآن نركز بشكل كامل على تنظيم المعرض في الدوحة ونتطلع إلى تأكيد تواريخ وشكل هذا الحدث الرائد مع شركائنا في قطر للسياحة قريبًا. كما من المقرر أن يقام حدث قطر كل عامين.

ستقام النسخة الأولى من معرض جنيف الدولي للسيارات في قطر في نوفمبر 2023 في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات (DECC) بالإضافة إلى العديد من الأماكن اللامركزية الأخرى، وستقدم العديد من تجارب القيادة الفريدة والمذهلة.

المصدر: gims.swiss

أهم المقالات