أكتوبر 23, 2019

تويوتا سنتشوري GRMN تتوفر كنموذج مصغر

تتميز تويوتا سنتشوري GRMN أنها السيارة الفارهة من تويوتا التي يتم بيعها فقط داخل اليابان، الخبر السار أنه يمكن الحصول عليها لكن كنموذج مصغر.

من إحدى ميزات اقتناء النماذج المصغرة للسيارات أنها تتيح التمتع بسيارات اختبارية أو حتى سيارات لا يوجد منها سوى نسخة واحدة أو حتى كلاسيكية تباع بأسعار مرتفعة، خير مثال على ذلك هي سيارة بنتلي ستايت ليموزين المصممة خصيصا للملكة إليزابيث الثانية، تويوتا سنتشوري GRMN ستتوفر كنموذج لكن بقياسي 1:18 و1:12 فقط.

تويوتا سنتشوري GRMN

بجانب توفر تويوتا سنتشوري GRMN بقياسي 1:18 و 1:12 فإنه سيجري انتاجها بعدد محدود فقط وهو 700 وحدة لضمان فرادة النموذج نفسه علما أن سعره يبلغ فقط 180 دولار لكن من الممكن جدا ارتفاع السعر عند نفاذ الكمية من الشركة الصانعة للنموذج نفسه.

تويوتا سنتشوري GRMN

ستتولى شركة صناعة المصغرات اليابانية كايوشو “Kyosho” عمل نموذج تويوتا سنتشوري GRMN وهي السيارة ذاتها التي تم بناؤها خصيصا لرئيس شركة تويوتا آكيو تويودا “Akio Toyoda”، تتميز هذه النسخة تحديدا بأنه تم تطويرها بالتعاون مع الفرع الرياضي التابع لتويوتا GR.

تويوتا سنتشوري GRMN

يتزين نموذج تويوتا سنتشوري GRMN باللون الأبيض على الهيكل الخارجي فيما أن الجهة السفلية باللون الأسود مع وجود خط أحمر لإضفاء بعضا من الطابع الرياضي لها كما تبرز العجلات الكبيرة بقياس 19 بوصة مما يوفر بعض التميز لها، يبرز اللون الأسود أيضا على شبكة التهوئة في الأمام والجناح الخلفي الصغير في الخلف.

تويوتا سنتشوري GRMN

ما قد يثير استيار البعض هو أن النموذج المصغر عن تويوتا سنتشوري GRMN هو من فئة الريزن “resin” التي لا تحتوي على ميزة الأجزاء التي تفتح مثل الأبواب وغطاء المحرك وصندوق الأمتعة لكن بسبب وجود الزجاج الشفاف يمكن النظر إلى تفاصيل المقصورة مثل المقاعد باللون الفاتح وأيضا المقود على الجهة اليمنى.

تويوتا سنتشوري GRMN

تحتوي تويوتا سنتشوري GRMN الحقيقية على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر يتصل بمحرك كهربائي، يساعد ذلك في انتاج 435 حصان وهو الأمر الذي يساعد في تحريك سيارة فارهة بكل سلاسة وهدوء.

تويوتا سنتشوري GRMN

إذا كانت تويوتا سنتشوري GRMN مميزة فإنه يوجد نسخة أكثر تميزا وهي المكشوفة المصممة خصيصا لإمبراطور اليابان الجديد والتي ستظهر أثناء مراسم تتويجه.

أهم المقالات