يوليو 14, 2017

سيارة جون لينون رولز رويس فانتوم 5 تعود إلى لندن

ستحتفل رولز رويس بالذكرى السنوية الخمسين لـ Sgt. Pepper’s Lonely Hearts Club Band من خلال جلب سيارة فانتوم 5 الشهيرة جدا والملونة إلى لندن.

وهذه السيارة كانت في السابق ملكاً للمغني الشهير الراحل جون لينون، وهي الآن ملك لمتحف بريتيش كولومبيا الملكي في كندا، وسيتم عرضها في بونهامز بين 29 يوليو/تموز والثاني من أغسطس/آب المقبل.

إستلم المغني وكاتب الاغاني والناشط والمؤسس المشارك لفرقة البيتلز سيارة الرولز رويس فانتوم 5 في 3 يونيو/حزيران 1965، تماما عندما ترك إدوارد اتش وايت كبسولة جيميني 4، حيث أصبح أول أمريكي يمشي في الفضاء.

لينون أراد دائما أن يكون مليونيرا غريب الأطوار، وبالتالي فإن سيارة نجم الروك ذات اللون الأسود قد تم طلاؤها بألوان وزخرفات جعلت هذه السيارة فريدة من نوعها.

وكانت Surrey coachbuilders JP Fallon مسؤولة عن إعطاء فانتوم هذا الطلاء الجديد وتم الكشف عن المشروع النهائي قبل أيام قليلة من إطلاق Sgt. Pepper’s في جميع أنحاء العالم.

وشملت التغييرات الأخرى التي أدخلت على ذلك تحويل المقعد الخلفي إلى سرير مزدوج، وتركيب تلفزيون وثلاجة وهاتف ومشغل تسجيل ونظام صوت مخصص.

كان جون لينون يستخدم رولز بانتظام حتى عام 1969، حيث تم شحنها إلى الولايات المتحدة الأمريكية وإنتهت بين أيدي نجوم روك آخرين مثل رولينج ستونز، بوب ديلان، ومودي بلوز.

بعد فترة من التخزين، تبرع بها الملياردير جيم باتيسون إلى متحف بريتيش كولومبيا الملكية في عام 1977.

المصدر: Car Scoops

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

 تابعوا المزيد من الأخبار

أبرز المركبات الكهربائية المتاحة حاليا في عام 2017

أمور مهمة عليك معرفتها عند شراء سيارة مكشوفة

ما عليك معرفته قبل شراء سيارة توربو قديمة

أهم المقالات