أبريل 25, 2019

هامر H1 الكلاسيكية أصبحت تتمتع بالطابع العصري

لا شك أن هامر H1 الكلاسيكية تمكنت من إذهال العالم أجمع عندما تم إطلاقها وذلك بسبب أداء النسخة العكرية منها والمعروف بإسم هامفي، عندما تم إطلاق النسخة المدنية منها في تسعينيات القرن الماضي تهافت البعض عليها بسبب أدائها على أشد الطرقات وعورة حيث أن سعرها كان باهظا جدا وأيضا تستهلك الوقود بشراهة كبيرة جدا.

هامر H1 الكلاسيكية كانت من تطوير شركة “AM General” بالأساس وكانت الغاية منها هي توفير مركبة عسكرية قادرة على نقل 4 جنود لأي مكان في العالم، حتى بعد شراء علامة هامر من مجموعة جنرال موتورز احتفظت الأولى بحقوق التصنيع حيث استمر الإنتاج لغاية عام 2006 وهو العام الذي شهد إحالتها للتقاعد.

هامر H1 الكلاسيكية

أعلنت شركة ميل سبيك “Mil-spec” أنها تعتزم على إدخال تعديلات لسيارة هامر H1 الكلاسيكية بعدد 12 وحدة في الفترة ما بين 2018-2020، الغاية من ذلك هي ترميم السيارة في حال كانت بحالة سيئة وأيضا إدخال التعديلات عليها بما يتناسب مع رغبة الزبون، كل ذلك طبعا مقابل مبلغ مالي ليس بالقليل، على سبيل المثال تكلفة تعديل السيارة موضوع المقال بلغت 295 ألف دولار فقط.

هامر H1 الكلاسيكية

قامت شركة ميل سبيك بإدخال عدة تعديلات على الناحية الخارجية في هامر H1 الكلاسيكية، منها بالطبع توفير حماية للواجهة الأمامية من خلال توفير مجموعة قضبان تتصل ببعضها لتغطي كلا من الواجهة الأمامية وأيضا غطاء المحرك وهو ما يوفر مظهرا فريدا من نوعه، بجانب ذلك يوجد خطاف للسحب مثبت في الصادم الأمامي والغاية منه انتشال السيارة من الغرز أو مساعدة السيارات الأخرى العالقة، تبرز أيضا كشافات ليد الرفيعة في أعلى الزجاج الأمامي.

هامر H1 الكلاسيكية

من ضمن التعديلات التي قامت شركة التعديل بإدخالها على هامر H1 الكلاسيكية هي توفير ألواح ودعائم من الألمنيوم جديدة بالكامل عوضا عن القديمة في كلا من المقصورة والهيكل الخارجي أيضا كما جرى توفير غطاء جديد للصندوق الخلفي من أجل توفير مساحة جيدة لتخزين الأمتعة.

هامر H1 الكلاسيكية

مقصورة هامر H1 الكلاسيكية تتميز بوجود المقاعد الجلدية المريحة بخلاف المقاعد السابقة كما أنه يوجد نظام صوت جديد بالكامل وإضافة زوج من حاملات الأكواب في الحيز الكبير الذي يفصل بين المقاعد الأمامية، يبرز في لوحة القيادة الوسطية التسلسل الإنتاجي.

هامر H1 الكلاسيكية

هامر H1 الكلاسيكية

ميكانيكيا هامر H1 الكلاسيكية المعدلة تحتوي على المحرك الأصلي ذاته في طراز H1 وهو مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 وتصل بشاحن تيربو ويعمل بوقود الديزل، تم إدخال بعض التعديلات عليه وهو ما ساعد في انتاج 500 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 1356 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 6 نسب كما تم تزويد السيارة بجهاز تعليق هوائي يزيد من الإرتفاع بمقدار 10 سم.

أهم المقالات