سبتمبر 14, 2018

نصائح مهمة قبل شراء سيارة تيربو مستعملة

3- اختبار الضغط

تأكد عزيزي الشاري من حصول أي سيارة تيربو مستعملة على اختبار الضغط قبل شرائها من أجل أقصى قدر من راحة البال. يمكن أن يوفر اختبار الضغط نظرة خاطفة على صحة وحالة محرك السيارة، لتأكيد أن جميع الاسطوانات يتم إغلاقها بشكل صحيح.

والأفضل من كل شيء، أنه من السهل عادة إجراء اختبار ضغط على محرك مؤلف من أربع أسطوانات فقط. وبطبيعة الحال، نتائج اختبار ضغط سيئة يمكن أن تشير إلى تلف مفترض في المحرك، أو إفراط في تراكم الأوساخ داخل الصمام، ما قد يمنع صمامات السحب من الإغلاق بشكل صحيح.

وعلى الرغم من أن اختبار الضغط قد يكلف بضعة دولارات، لكنه سيوفر عليك حتما دفع النقود لتصليح سيارة ذات محرك سيء.

 

2- تنظيف نظام الوقود

اسأل البائع عما إذا كان لديه في أي وقت مضى خدمة تنظيف الوقود التي يقوم بها تاجر أو ميكانيكي. بعض النماذج تتطلب هذه الخدمة حوالي مرة واحدة في السنة للمساعدة على عدم تراكم الأوساخ في الصمام – حيث أن تصميم محركات DI يعني أنها قد تكون عرضة للتراكم السريع للرواسب الضارة.

تمسك بدقة بخدمات التنظيف الموصوفة من قبل المصنع، وتغييرات شمعات الإشعال، وتغييرات زيوت المحرك فكل ذلك يساعد على تراكم الرواسب.

1- الأعمال الورقية

إن كانت السيارة المنشودة والمزودة بتيربو لا تزال ضمن فترة الكفالة، تأكد من البحث عن جميع سجلات الخدمة، بما في ذلك دليل على عدم وجود تمديد في فترات تغيير الزيت أو إهمال في القيام بهذه المهمة.

إضافة إلى الكفالة، أنت بحاجة أيضا إلى إثبات أن كل أعمال الاهتمام بالمحرك وصيانته قد تمت بالفعل. نادرا ما يكون هناك أي رحمة للمحركات الكبيرة، فتكون سيارة تيربو مستعملة التي تفكر في شرائها قد غابت عن موعد تغيير الزيت أو مواعيد الصيانة الروتينية. وبذلك هناك احتمال أن تصبح الكفالة عبارة عن ورقة من دون مفعول.

اسأل البائع عن جميع الوثائق. فإذا لم يكن لديه ما يظهره في اليد، ينبغي أن تكون قادرا على الحصول عليها بسهولة من التاجر أو مركز الخدمة التي تخدم السيارة.

اقرأ هذا مرتين: افتح جدول صيانة المركبة التي تفكر في شرائها، وضع علامة على جميع عناصر الصيانة التي يمكن تأكيدها عبر الوثائق. وإذا تمت خدمة السيارة بشكل حصري من قبل تاجرها، فإنها قد تكون قادرة على تأكيد هذا الأمر لك. وفي حالة عدم وجود أي إجراءات صيانة، فإن الخطوة التالية هي تحديد ما إذا كانت السيارة لا تزال تحت الكفالة أم لا.

أهم المقالات