أبريل 29, 2018

نصائح لتنظيف السيارة من وبر الحيوان الأليف

إن كنت من السائقين الذين يملكون حيوانا أليفا، فمن المؤكد أنك تواجه مشكلة تطاير وبر الحيوان الأليف داخل مقصورة سيارتك، مهما اختلف نوع الحيوان: قط، كلب، قرد، طير أو حتى أسد! كما يمكن لتنظيف سيارتك بالشفاط الكهربائي وتطهير الفرش داخل السيارة أن يكون مضيعة كبيرة للوقت.

فعندما يتبعثر شعر أو وبر الحيوان الأليف داخل السيارة بشكل مفرط، تصبح عملية تنظيف المقصورة الداخلية محبطة بعض الشيء، بشكل خاص لمن يعيرون الكثير من الاهتمام إلى التفاصيل مهما كانت صغيرة. وتتفاقم الأوضاع عادة إذا كان شفاط التنظيف الكهربائي هو الأداة الوحيدة المتاحة للقيام بهذه المهمة.

إذ تتحسن وظيفة إزالة وبر الحيوان الأليف إلى حد كبير مع تنوع استخدام الأدوات المساعدة في إزالة ما علق من شعر الحيوانات الأليفة وسحبه من داخل ألياف السجاد، للحصول على أفضل طرق التنظيف والصيانة المعتمدة عالميا.

ولهذه الغاية، تتوفر العديد من الأدوات الصغيرة المساعدة جدا، أبرزها: القفازات مع “اليد” المطاطية الخاصة، الفرشاة المزودة بشعيرات مطاطية، الإسفنجة المطاطية الخاصة بشعر الحيوان الأليف وغير ذلك.

أسلوب تنظيف وبر الحيوان الأليف

مشكلة الشفاط الكهربائي أنه يبعثر الشعر أو الوبر أكثر من أي أداة يدوية أخرى، وسيزيد الطين بلّة، لذلك حاول عدم استعماله.

الأسلوب النموذجي للتنظيف عزيزي السائق هو عبر “جذب” شعر الحيوان الأليف نحوك باستخدام واحدة من الأدوات المذكورة أعلاه في يد واحدة، وإيصالها إلى أداة أخرى لسحبها باليد الأخرى. ويفضل أن تكون هذه الأداة صلبة للحصول على شفط إضافي ونهائي.

وعلى الرغم من أن الأدوات المذكورة أعلاه سوف تكون مفيدة جدا في إزالة شعر الحيوانات الأليفة، إلا أن الإسفنجة الخاصة بإزالة وبر الحيوان الأليف (وهي عبارة عن إسفنجة صلبة بعض الشيء) قد تبدو الأكثر كفاءة والمفضلة من قبل السائقين الذين ينتبهون كثيرا إلى التفاصيل.

العيب في هذا النوع من الإسفنج هو أنه يمكن أن يخدش قطع البلاستيك الصلبة التي غالبا ما تحيط بالسجاد. ومع ذلك، فإن التدريب المناسب على الاستخدام الدقيق قد يحل هذه المشكلة بشكل كامل.

وتجدر الإشارة إلى الأهمية القصوى في توفير الوقت عند اتباع الأسلوب المذكور أعلاه. فبغض النظر عن الأداة التي تم اختيارها للمساعدة في إزالة الشعر، من المرجح أن تنخفض المدة الزمنية المستغرقة للتنظيف الكامل من 50 إلى 75 في المائة.

أهم المقالات