أغسطس 30, 2018

مفاتيح السيارات ذات تصاميم مميزة

الغاية الرئيسية من مفتاح السيارة هو تشغيلها ومن ثم الانطلاق بها، هناك شركات تصر على عمل تصميم مميز لمفاتيحها كما أنه بات بالامكان تشغيل السيارة عن بعد لفترة محددة لغاية تسخينها قبل الانطلاق بها من خلال مفاتيح مميزة.

اليكم أبرز مفاتيح  السيارات ذات التصميم المميز.

أبرز مفاتيح  السيارات

1 – تسلا

شركة تسلا لا يقتصر تميزها على انتاج سيارات كهربائية بمدى شحن عالي بل أيضا مفاتيح مميزة كما أنها تتيح التحكم ببعض الوظائف عن بعد، بشرى سارة للكسالى.

أبرز مفاتيح  السيارات

2 – هوندا NSX

عند تقديم سيارة بتصميم مميز يجب أن يتضمن ذلك المفتاح أيضا، عندما تم تقديم هوندا NSX عام 1990 كانت تتوفر بمفتاح مصنوع من التيتانيوم وهو مرتفع الثمن بالطبع كما أنه لا يمكن أبدا نسخه مما صعب الأمر على سارقي السيارات، منذ عام 1996 توفر مفاتيح الاعتيادية لتسهيل الأمر لمن يعاني من فقدان مفتاحه.

أبرز مفاتيح  السيارات

3 – بورشه

بورشه 911 هي من أكثر السيارات التي تتوفر لها زوائد واكسسوارات من شركات أخرى وأبرزها بالطبع المفتاح، قامت شركة فورماركس بعمل مفاتيح برأس يحتوي على 6 ثقوب تبلغ تكلفته 250 دولار للنسخة الاعتيادية و300 في حال الرغبة بتصميم مميز.

أبرز مفاتيح  السيارات

4 – بي ام دبليو

عندما قامت بي ام دبليو باطلاق الجيل الجديد من الفئة السابعة قامت بعمل فكرة ثورية وهي امكانية التحكم بعدد من وظائف السيارة عن بعد خلال مفاتيح مميزة حيث يتم ذلك من خلال شاشة صغيرة تعمل باللمس، من ضمن المميزات هي امكانية تحريك السيارة للأمام والخلف في حال عدم امكانية الصعود بسبب ضيق المساحة بفعل سائقين قليلي الذوق بالاصطفاف.

أبرز مفاتيح  السيارات

5 – مرسيدس-بنز

مرسيدس-بنز هي أول من نادى بفكرة التخلي عن المفتاح التقليدي والتحول الى فكرة البصمة أي أنه بمجرد وجود المفتاح في جيب السائق يتم فتح الأبواب وأيضا تشغيلها عند لمس الزر لتوفير الوقت بالطبع وظهر ذلك في الفئة S طراز 220 عام 1999 كأحد الأفكار الثورية المستقبلية.

6 – فيراري لافيراري

عند تقديم سيارة مميزة لا بد من احتوائها على تصميم مميز، فيراري لافيراري يمكن تشغيلها واطفائها عن طريق المفتاح لاثبات تمتع علامة الحصان الثائر بأحدث ما توصلت اليه التكنولوجيا.

أبرز مفاتيح  السيارات

7 – مازدا

مازدا تمكنت من اكتساب شهرة مميزة بسبب تطويرها للمحرك ذو المكابس المتحركة والشهيرة بمصطلح محرك روتاري، رأس المفتاح هو عبارة عن نموذج مصغر للمحرك المذكور بطريقة مميزة بالطبع.

أبرز مفاتيح  السيارات

8 – كونيجسيج

عندما يفوق ثمن السيارة مليون دولار فان ذلك يستدعي الاهتمام بكافة التفاصيل ومن ضمنها مفاتيح مميزة بالطبع المصممة على شكل شعار الشركة.

9 – باجاني هوايرا

ما يميز باجاني هوايرا أن مفتاحها عبارة عن نموذج مصغر يتم فتح جزء منه وادخاله في المكان المخصص له في لوحة القيادة.

أهم المقالات