أغسطس 15, 2019

فورد موستانج جولف بنمط ألوان مستوحى من الماضي المجيد لفورد

لا شك أن فورد موستانج تتمتع بقاعدة جماهيرية واسعة جدا حيث أنها تمكنت من تلبية متطلبات الزبائن من كافة أجيالها سواء من ناحية توفير محركات ضخمة للمنافسة في سيارات العضلات أو محركات إقتصادية لتجاوز أزمة الطاقة، فورد موستانج جولف تتميز بنمط ألوان أحد أشهر ممولي فريق السباقات الخاص بها سابقا وهو جولف.

قام أحد وكلاء فورد في الولايات المتحدة الأمريكية بطلب فورد موستانج جولف وهو “Brown Lee performance”، السبب في ذلك هو أن اللون هو ذاته الذي كان يزين سيارة GT40 التي فازت في سباق 24 ساعة في لومان في ستينيات القرن الماضي، أكد الوكيل ذاته أنه لن يكتفي بتوفير هذا النمط من الألوان بل سيقوم لاحقا بتوفير العديد من أنماط الألوان كلاسيكية لمن يرغب بذلك.

موستانج جولف

تتزين فورد موستانج جولف باللون الأزرق الفاتح كاللون الأساسي فيما يبرز اللون البرتقالي على الصادم الأمامي ويمتد على شكل خط على طول منتصف السيارة مما يشكل تميزا لا مثيل له، يزين اللون البرتقال أيضا المرايا الجانبية لتوفيررونق مميز للغاية للسيارة.

موستانج جولف

تبرز الناحية الخلفية في فورد موستانج جولف من خلال وجود الجناح الخلفي الكربوني الصغير الذي يوفر مظهرا مميزا بجانب وجود مخارج العادم الرباعية في أسفل الصادم الخلفي مما يساعد على توفير الطابع الشرس للسيارة في الخلف.

موستانج جولف

موستانج جولف

مقصورة فورد موستانج جولف تحتوي على شعار جولف على المقاعد الأمامية فيما أن اللون البرتقالي يزين بعض أجزاء المقاعد من أجل توفير التميز الكافي لها وهو بالتالي ما يؤكد قدرة طراز موستانج على توفير ما يلزم لتلبية حاجة عشاق التميز.

موستانج جولف

ميكانيكيا تحتوي فورد موستانج جولف على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر ويتصل بشاحن سوبر تشارجر، بفضل ذلك يستطيع ناتج القوة تجاوز حاجز 800 حصان وهو ما يساعد على توفير أداء مميز للغاية، علبة التروس إما يدوية من 6 نسب أو أوتوماتيكية مكونة من 10 نسب تنقل العزم للعجلات الخلفية.

موستانج جولف

موستانج جولف

سيتم انتاج 119 وحدة فقط من فورد موستانج جولف تحت تسمية “Gulf heritage edition” ويمكن تمييزها من خلال وجود ختم على حجرة المحرك يحمل التسلسل الإنتاجي للسيارة.

أهم المقالات