يناير 24, 2019

شفروليه بولت EV الكهربائية خلال رحلة من الإمارات إلى عمان!

أظهرت سيارة شفروليه بولت EV الكهربائية إمكانيات متفوقة ضمن فئتها، وأداءً عاليا جدا مع قطع مسافة تجاوزت 500 كيلومتر بعملية شحن واحدة، وقدرة مميزة على التكيف مع مختلف الطرقات وأصعب الظروف، خلال جولة السيارات الكهربائية 2019.

انطلقت رحلة السيارات الكهربائية من مدينة مصدر في العاصمة الإماراتية أبوظبي بتاريخ 17 يناير العام 2019 وتواصلت لثمانية أيام، حيث تم اجتياز مسافة تزيد عن 2000 كيلو مترا وصولا إلى العاصمة العمانية مسقط، قبل العودة إلى دبي مرورا برأس الخيمة.

والمثير للاهتمام أن شفروليه بولت EV استطاعت إتمام الجولة بنجاح كبير، وأثبتت قدراتها المذهلة خلال صعودها الطرق الجبلية الصعبة لجبل جيس في رأس الخيمة، وهي واحدة من أكثر الطرقات تطلبا وصعوبة بالنسبة للسيارات العادية.

وبذلك ساهمت هذه الجولة في تبديد مخاوف العملاء تجاه تبني واستخدام السيارات الكهربائية كوسيلة نقل موثوقة، والتي باتت تلعب دورا رئيسيا في الارتقاء بمستقبل التنقل في منطقة الشرق الأوسط.

أداء شفروليه بولت EV الكهربائية

إذ يعتبر جبل جيس، الذي يرتفع 1934 مترا عن سطح البحر، من الطرقات الصعبة التي تشكل تحدياً كبيراً لكافة السيارات، إذ تعمل طرقاته الملتوية، والانحدارات والارتفاعات الشديدة على دفع قدرات السيارة لأقصى حدود إمكانياتها.

وخلال رحلة صعود الجبل، لعب عزم الدوران البالغ 360 نيوتن للمتر، والمتوفر بشكل فعلي من لحظة الانطلاق، دوراً كبيراً في التعامل بكفاءة مع الارتفاعات الشديدة ليوفر بالتالي تجربة قيادة واثقة وممتعة. كما تميزت القدرات الاستثنائية لسيارة شفروليه بولت EV بفضل حزمة البطارية الممتدة على كامل الأرضية والتي تساهم في التقليل من مركز الثقل ما منحها قدرة أكبر على تجاوز المنعطفات بسرعة.

في سياق متصل، شكل انخفاض ضغط الهواء وتدني درجات الحرارة في المرتفعات عاملا إيجابيا لسيارة شفروليه بولت EV. ففي حين أن السيارات التقليدية التي تعمل على الوقود قد تفقد قوتها نظرا لانخفاض مستويات الأوكسجين، لم تواجه شفروليه بولت EV أي من هذه الصعوبات لتتمكن من مواصلة أدائها المتميز والقوي.

كذلك، ساهمت أنظمة تجديد الفرملة خلال رحلة نزول الجبل بتوفير ما يعادل 94 كيلو مترا من شحن البطارية من خلال نظام الفرملة وحده. كذلك، وفرت ميزة القيادة باستخدام دواسة واحدة تجربة قيادة استثنائية لا تتوفر في أي سيارة أخرى سواء كانت كهربائية أو تقليدية.

أهم المقالات