يونيو 07, 2020

شاهدوا 7 من أغرب السيارات في التاريخ

منذ فجر ظهور السيارات في أوائل القرن العشرين، يسعى مصممو السيارات إلى ابتكار تصاميم جديدة للسيارات، وذلك تماشياً مع تطور الصناعات، وتلبيةً لاحتياجات الجمهور، أو لمعالجة المخاوف البيئية. لهذا أصبحت بعض التصميمات التي بدت رائعة في ذلك الوقت، بعضاً من أغرب إبداعات صناعة السيارات في الواقع.

موقع USA TODAY المهتم برصد كل ما يتعلق بالسيارات القديمة، تحدّث بمقال تم نشره بعنوان “أغرب 20 سيارة في التاريخ”. اخترنا لكم منها 7، جرى تصميمها منذ مدة طويلة، لكنها بقيت راسخة بالأذهان إلى يومنا هذا.

سيارة Stout Scarab

سيارة على شكل خنفساء بتوقيع مصمم الطائرات ويليام بوشنيل ستاوت، وهي عبارة عن حافلة صغيرة بقاعدة عجلات طويلة مع الإضافات تحيط بها. أما التدفئة فيتم التحكم بها عن طريق ترموستات، بالإضافة إلى أقفال الأبواب الكهربائية.

كان يبلغ سعرها 5000 دولار، ولا نعلم إن كان لها صدى عند الجماهير لأنها لم تدخل مرحلة الإنتاج الضخم أبداً.

سيارة Thunderbolt

يعود شكل سيارة Thunderbolt إلى القاطرات ذات الشحنات الفائقة، وكانت من أوائل السيارات التي تمتلك نوافذ كهربائية، كما تضمنت ميزات أخرى مثل السقف القابل للطي. وهي من بين السيارات الأولى في أمريكا التي زودت بهذا السقف، مع وجود المصابيح الأمامية البارزة.

سيارة Norman Timbs

كانت هذه السيارة الأنيقة ذات مقصورة القيادة الأمامية، من بنات أفكار نورمان تيمبس، وهو مهندس سباقات، كان يعمل لصالح شركة بريستون تاكر لصناعة السيارات. تميزت السيارة بشكلها المتموج الأنيق، وهيكلها المصنوع من الألمنيوم.

سيارة Tasco

اشتق اسم سيارة Tasco من American Sportscar Company، وصممها جوردون بوهريج، مصمم السيارات الشهير الذي عمل في باكارد وجنرال موتورز وستوتر.

اسُلهِم تصميم السيارة من الطائرات، فقد اشتهرت بقمرة القيادة المغلقة، حيث يمكن للسائق والركاب رفع الألواح الزجاجية من فوقهم، كي يستطيعوا الخروج، وكانت العجلات الأربعة كانت مغطاة بالكامل.

سيارة Streamline X “Gilda”

مع ظهور علوم الفضاء، أنتجت شركة كرايسلر سيارة مستوحاة من سفينة الفضاء Streamline X “Gilda”. وقد ظهرت السيارة التي تعمل بالطاقة التوربينية لأول مرة، في معرض تورينو للسيارات في عام 1955. امتلكت سيارة Gilda هيكلاً أنيقاً من الألمنيوم مثبتاً على هيكل مربع.

سيارة KR200

طوّرت شركة Messerschmitt المشهورة ببناء الطائرات المقاتلة في الحرب العالمية الثانية، سيارة KR200، وأنتجت 12000 منها بعامها الأول.

هذه السيارة تبدو غريبة الأطوار، كانت تحتوي على 3 عجلات وتزن 500 رطل فقط، والسيارة ذات باب واحد.

سيارة Isetta

كانت سيارة Isetta من سيارات BMW التي بُنيت في الخمسينيات، عندما ظهرت السيارات ذات العجلات الثلاث لأول مرة، وكانت تعمل بمحرك صغير بقوة 9.5 حصان.

لاحقاً، أضاف المصنعون عجلةً رابعة في الخلف لمنعها من الانقلاب. لم يكن للسيارة أبواب جانبية، حيث يمكن للركاب الدخول من خلال فتحة الباب بمقدمة السيارة.

أهم المقالات