ديسمبر 11, 2017

ساعة مصنعة من قطع سيارة فورد موستانج

على الرغم من أنه قد لا يكون من الممكن عودة كل سيارة فورد موستانج كلاسيكية إلى الطريق، إلا أن سيارات المهر التي هي أبعد ما يكون عن الخلاص يمكن أن تعيش على الأقل كقطعة تزيّن معصمك. فهناك شركة في الدنمارك تدعى ريك ووتشز تقوم بأخذ أجزاء من سيارة موستانج القديمة وتعمل على دمجها في الساعات المخصصة.

تقوم الشركة بالحصول على أجزاء موستانج من مكب للسيارات القديمة وغير المرغوب فيها في جميع أنحاء العالم، ولكنها سوف تقبل أيضا أجزاء من السيارة الشخصية للعميل لخلق ساعة فريدة من نوعها تزين معصمه. ريك ووتشز تبحث بتاريخ كل مركبة عن طريق تعقب أصحابها السابقين وإيجاد الصور القديمة لها والتي تظهر حياتها الماضية. ثم تقوم الشركة بإنشاء فيديو لكل ساعة تحكي قصة السيارة التي تبرعت بأجزاء لإنشاءها.

تصميمات موستانج تحمل الكثير من مميزات الستينيات، كما يوضح مدير المبيعات توماس دوسينيوس كرونيفالد. ففي رحلة واحدة إلى السويد، وجد الفريق نموذج الغراب الأسود 1966 الذي شكل لاحقا أساس المجموعة المحدودة من P51-04 التي تم إنتاج 250 ساعة منها فقط.

كل ساعة تتضمن أيضاً رقم الـVIN لكل سيارة ونموذج العام، وتعمل على إعادة التصميم بحيث أنه وعلى سبيل المثال فإن البطارية مصممة لتبدو وكأنها مقياس الوقود واليدين والأرقام مستوحاة من الأدوات موستانج.

وفي هذا الإطار يقول كريستيان ميغ، المؤسس المشارك لشركة “ريك واتشز”، في بيان: “أن معظم الناس سيشاهدون كومة من المعادن، شبح موستانج”. وأضاف: “نحن نرى شيئا مختلفا تماما – روح السيارة والقصة التي تحتاج إلى أن يتم الإفصاح عنها. أنا لا أقوم بتقطيع سيارة موستانج إنا أقوم فقط بجلب السيارة التي هي غير قابلة للتصليح مرة أخرى إلى الحياة لكن بإعتبارها ساعة”.

ويشمل عملاء ريك ووتشز بطل الفورمولا لرياضة الانجراف فون جيتين الابن، الذي يملك ساعة مصنوعة من سيارته الموستانج آر تي آر المخصصة للانجراف والمصنوع هيكلها من لوحات ألياف الكربون.

ولكن تحويل سيارة موستانج القديمة الخاص بك إلى ساعة فريدة من نوعها لا يأتي رخيصاً. فقطع  ريك ووتشز موستانج تبدأ بسعر 1495 دولار أميركي. والحصول على فرصة لإرتداء سيارتك القديمة أينما تذهب، على الرغم من السعر الكبير قد يكون أمراً يستحق التضحية بالنسبة للبعض.

أهم المقالات