ديسمبر 20, 2017

رولز رويس فانتوم الجديدة.. روعة التصميم بحسب الطلب

منذ اللحظة التي كشف فيها سير هنري رويس عن سيارة فانتوم عام 1925، أطلق ذواقة الفخامة على تلك السيارة لقب “أفضل سيارة في العالم” وقد شكّلت وسيلة النقل المفضّلة بالنسبة لأكثر الرجال والنساء نفوذاً في العالم إلى أهمّ المناسبات التاريخية وأعظمها خلال الـ92 سنة الماضية. وها هي مؤخرا، تصل رولز رويس فانتوم الجديدة إلى منطقة الشرق الأوسط عبر الوكيل الحصري المعتمد في سلطنة عمان، وذلك بعد ظهورها عالميا وانطلاقها من العاصمة البريطانية لندن.

تعتبر فانتوم مثالا عن الأناقة غير المتكلفة، وتحمل هذه السيارة اسما يحتل مكانته الفريدة في كوكبة المنتجات الفاخرة. فالسيارة القمّة بالنسبة لصانع السيارات الفارهة تتميز بعنصر جديد مصمّم ضمن برنامج “بيسبوك” للتعديل حسب الطلب، وهو “الغاليري” الذي يشكّل مفهوما غير مسبوق في مجال المنتجات الفاخرة.

إذ يقدّم “الغاليري” لوحة العدادات بشكل جديد للمرّة الأولى على الإطلاق منذ 100 عام، ويسمح ذلك لأصحاب السيارات بالتوصية على عمل فني فردي يمتدّ على عرض “الغاليري” ويتمّ عرضه خلف الزجاج المؤلف من لوح واحد في سيارة فانتوم الجديدة.

فعادة ما يتمتّع كّل عميل من رولز رويس بذوق رفيع ومعرفة عميقة للمنتجات الفاخرة، وعادة ما يطلب كل واحد منهم شيئا مميزا جدا لا يشبه أحدا سواه. وبالتالي سيارة رولز رويس فانتوم الجديدة تحفة فنية عصرية وكلاسيكية في آن قادرة على تلبية رغبات المستهلكين الجامحة، ولا تقل تميّزا أبدا عن بصمة الإصبع.

مقصورة ومحرك رولز رويس فانتوم

تعكس سيارة فانتوم الجديدة إصرار رولز-رويس على إطلاق سيارة ذات تصميم عصريّ بالكامل لجوهر طراز فانتوم، فجاءت “بنية الرفاهية” لتدعم سيارة فانتوم الجديدة وتحرص على منحها النسبية والتناسبية التي تشتهر بها رولز-رويس بينما تقدّم في الوقت نفسه مستوى جديداً من “الرحلة على بساط الريح” لاسيما وأنّها تتميّز بوزن أخفّ، وصلابة أكبر، ومزيد من الصمت كما أنّها أكثر تطوّراً على صعيد التكنولوجيا التي تضمّها.

وعند دخول السيارة، يختبر الراكب تجربة مميّزة جداً فيشعر وكأنّه تمّ احتضانه في أكثر السيارات فخامة في العالم، ويتعزّز هذا الشعور مع استقرار صاحب السيارة في سيارته.

تمّ تزويد سيارة فانتوم الجديدة بمحرك جديد بالكامل مؤلّف من اثنتي عشرة أسطوانة على شكل V سعته 6.75 لتر يؤمّن صيغة مثالية من القوّة والأداء. وقد عمد المهندسون أيضاً إلى تجهيز السيارة بناقل للحركة يعمل بمساعدة الأقمار الصناعية إضافة إلى باقة من إبداعات التكنولوجيا التي لا يمكن رؤية أثر لها في السيارة، لتأمين تجربة قيادة سلسة وسهلة جداً.

أهم المقالات