يناير 17, 2018

أغلى ٣ سيارات دفع رباعي فاخرة

تعود بداية إنتاج سيارات دفع رباعي إلى الاستخدامات التجارية والعسكرية. من لاند روفر إلى willys، ولدت فكرة سيارة ذكية وقوية، قادرة على تجاوز كل العقبات، من ضرورات ساحة المعركة إلى التزامات موقع العمل فاجتياز التضاريس الملتوية والطرقات المتعرجة، أو ببساطة المرح خارج الطرقات المعبدة. كم تغيرت الأمور!

فلقد ازدهر سوق سيارات الدفع الرباعي بشكل سريع عبر السنوات القليلة الماضية، حيث اضيفت تدريجيا ميزات الراحة وتكنولوجيا مساعدة السائق على القيادة، إضافة إلى لمسات فخمة داخل المقصورة العصرية. وبالتالي، أصبحت أكثر السيارات الفاخرة على الطريق هي SUV.

في ما يلي، اخترنا لكم أبرز 3 سيارات دفع رباعي فاخرة:

3- مرسيدس بنز G65 AMG 

مرسيدس-بنز الفئة جي لعام 2017، أو G-فاغن كما يطلق عليه في بعض الأحيان، يبدأ بسعر أولي قرابة 119،000 $ ويأتي معيار مع 416 حصانا توربو مزدوج V8. هناك خياران AMG وAMG G63 بسعر يبدأ من 139400 $، وAMG G65 ابتداء من 217900 $.

وهذا كفيل بأن يؤمن لك محرك 6.0 ليتر توربو مزدوج V12 بقوة 621 حصانا و 738 رطل قدم مذهل من عزم الدوران. وعلى الرغم من المحرك القوي والقدرة الهائلة التي تتميز بها السيارة على الطرق الوعرة، إلا أنها تأتي في المرتبة السابعة من بين سيارات الدفع الرباعي الفاخرة الكبيرة في التصنيف العالمي.

2- بنتلي Bentayga

استطاعت شركة بنتلي جذب الاهتمام بكثافة عندما كشفت للمرة الاولى عن مفهوم EXP 9 F في عام 2012، الذي أشار إلى أن بنتلي ستبني سيارات الدفع الرباعي للإنتاج. في عام 2016، وصل Bentayga – وإن كان ذلك مع خسارة بعض ميزات التصميم التي كانت موجودة بالمفهوم الأصلي.

يتمتع بنتايغا الأنيق بكل الفخامة التي تتوقعها من مولسان أو continental. تحت غطاء محرك السيارة يوجد محرك W12 سعة 6.0 ليتر (أساسا مؤلف من اثنين V6 ) ينتج حوالي 600 حصانا. ولكن كل هذه القوة ستكلفك. يبدأ ثمن Bentayga بحوالي 230،000 $.

1- رينج روفر Holland & Holland

سيارة لاند روفر رينج روفر Autobiography بقاعدة العجلات الطويلة هي وسيلة فاخرة بشكل لا يصدق، كما يدل عليها سعرها القريب من 200،000 $. ولكن إذا كان هذا رخيصاً بعض الشيء لذوقك، تعاونت لاند روفر مع صانع البندقية هولند وهولند لتقديم واحد من أكثر سيارات رينج روفر فخامة من أي وقت مضى.

هولاند وهولند رينج روفر يتمتع بمقابض أبواب محفورة تشبه بنادق الشركة المحفورة. ويحتوي على صندوق مخصص للبندقيات، ولكن لا يأتي مع البندقيات الفعلية نفسها. سيكون عليك شراء واحدة من إحدى صالات العرض ال 120 عالميا. وسيكون عليك أن تنفق حوالي 245،000 $ للحصول على السيارة.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat

أهم المقالات