مارس 29, 2020

تعرفوا إلى أفضل 10 سيارات كروس أوفر- الجزء الأول

نشرت وكالة autostat نتائج دراسة أظهرت أفضل 10 سيّارات كروس أوفر بحسب مبيعاتها، وهي فئة من السيارات الرياضية متعددة الأغراض المدمجة والتي تتصف بأنها أكثر أمانا وأخف وزنا، واقتصادية في استهلاك الوقود، علاوة على ارتفاع السيارة عن الأرض، وسعة صندوق الأمتعة، ومساحة المقصورة الداخلية التي تتيح مساحة أكبر للركاب.

وبحسب نتائج الدراسة فإنّ مبيعات سيّارات الكروس أوفر العشرة تراوحت سنويا ما بين 392 ألف و 961 ألف سيارة، وإليكم الأنواع.

مازدا  CX-5

CX-5

تتميز CX-5  من مازدا لعام 2020 بأنها أفضل سيارة كروس أوفر فاخرة، ومزودة بمجموعة كاملة من ميزات السلامة النشطة.

كما تتمتع مازدا CX-5 بالقدرة على التوجيه والمناولة، وقد عززت مازدا هذه القدرة من خلال إضافة تقنية G-Vectoring Control Plus، ويبلغ سعرها الأساسي 26 ألف و 135 دولار.

هوندا CR-V

تعرف سيارة CR-V 2020 بأنها سيارة كروس أوفر مدمجة رياضيا، مع تصميم داخلي أنيق متعدد الاستخدامات، كما تشغل بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.5 ليتر مع نظام الدفع الكلي، ومن المقرر أن تطرح هوندا نسخة هجينة من CR-V خلال هذا العام. ويبلغ السعر الأساسي لتك السيارة 26 ألف و 145 دولار .

فولكس واجن Tiguan

سيارة كبيرة بصف ثالث، محركها الوحيد المتاح هو محرك رباعي الأسطوانات بقوة 184 حصان، ويتميز بالسلاسة والكفاءة في استخدام الوقود. السيارة ركوبها مريح ولكن ليس رياضي.

ومثل معظم سيارات فولكس واجن، حيث يتكون التصميم الداخلي من المواد الصلبة، وفيها Wi- Fi قياسي بنظام Car- Net وشحن الهاتف اللاسلكي الاختياري. ولكن مساحة التخزين لن تكون كبيرة في حالة استخدام مقاعد الصف الثالث. ويبلغ السعر الرسمي لها 25 ألف 965 دولار .

تويوتا RAV4

تويوتا RAV4 هي سيارة كروس أوفر بتصميم مميز، ومظهر داخلي رائع، وديناميكيات قيادة أكثر وضوحا، ويوفر طرازها الهجيني كفاءة أفضل في استهلاك الوقود. السيارة زودت بإطارات أكثر قوة، ونظام Android Auto قياسي مع Apple – CarPlay.

محرك تويوتا RAV4 عالي الصوت نسبيا، يبلغ السعر الرسمي لتك السيارة 27 ألف و 70 دولار.

كيا Sportage

تعد كيا سبورتاج سيارة رياضية متعددة الأغراض، وتتمتع بتصميم داخلي رائع، وتقدم كيا محركين: الأساسي رباعي الأسطوانات بسعة 2.4 ليتر، ومحرك توربيني اختياري سعة 2.0 ليتر. مما يجعلها واحدة من أسرع السيارات في فئتها.

بالإضافة إلى أن كيا سبورتاج 2020 لديها نظام معلومات متوافق مع  Android Auto و Apple – CarPlay. إلى جانب ميزات الأمان النشط،  مثل الفرامل التلقائية للطوارئ. ويبلغ سعرها الرسمي 24 ألف و 950  دولار .

أهم المقالات