أغسطس 14, 2018

تحدي انطلاق مثير جدا بين لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي والطائرة المقاتلة ميج 29K

تحدي الانطلاق المستقيم بين سيارتين هو أمر عادي فيما أن تحدي انطلاق سيارة مع طائرة مقاتلة فان ذلك مثير جدا للاهتمام بسبب الفارق بين امكانيات الطرفين.

تم اجراء تحدي انطلاق مستقيم بين سيارة لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي والطائرة المقاتلة ميج 29K في تحدي فريد من نوعه لاظهار القدرات التقنية التي تتمتع بها السيارة والتي تؤهلها لمنافسة الطائرة المقاتلة، تم ذلك على مدرج مطار حربي في منطقة جوا في الأراضي الهندية.

لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي هي الطراز الخفيف الوزن من هوراكان القياسي كما أنها مزودة بمحرك V10 بسعة 5.2 ليتر ذو سحب عادي الا أنه ينتج 630 حصانا ويتصل بعلبة تروس متتالية من 7 نسب يتم تعشيقها من خلال زوج المقابض خلف المقود، أبرز ما يميز هذه السيارة هو الجناح الخلفي الذي يحتوي على أجزاء متحركة يمكن التحكم ببرمجتها من المقصورة اما لاعطاء الثبات الأقصى على السرعات المرتفعة أو التماسك اللازم على المنعطفات.

طائرة ميج 29K التي هي الطرف الآخر من تحدي انطلاق مستقيم هي من تطوير روسيا وظهرت لأول مرة في أواخر ثمانينات القرن الماضي، يمتلك كلا من الجيش الروسي والهندي أسطولا من هذه المقاتلات القوية، الطائرة التي قامت بالتحدي مزودة بزوج من المحركات النفاثة مما ينتج عزم دوران يبلغ 27116 نيوتن.متر الأمر الذي يفسر الصوت المرتفع لدى مرورها في المناطق المأهولة، قام الجيش الهندي باجراء التحديثات اللازمة حيث تم وضع لوحة قيادة تعمل باللمس لتسهيل القيام بكافة العمليات المطلوبة.

على الرغم من فارق الأداء بين كل من لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي والطائرة المقاتلة ميج 29K الا أن الأولى تمكنت من التغلب الا أنه بسبب موقع الشخص الذي قام بتصوير فيديو التحدي قد يبدو العكس تماما.

الفكرة وراء تحدي انطلاق المستقيم بين لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي والطائرة المقاتلة ميج 29K هو تحفيز الشباب الهندي على الانضمام للجيش حيث يظهر تمتع الطائرات المقاتلة بالسرعة الفائقة التي تفوق كثيرا سرعة السيارات الخارقة.

المفارقة هو أنه سعر لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي يبلغ 274 ألف دولار فقط فيما أن سعر طائرة ميج 29K في حال تم بيع احداها يبلغ 4.5 مليون دولار.

أهم المقالات