ديسمبر 18, 2017

أهم 10 ميزات تتمتع بها لامبورجيني اوروس الجديدة – فيديو

لطالما حلمنا بسيارة متعددة الاستخدامات رباعية الدفع قادرة على السير بسرعات كبيرة جدا شبيهة بسيارات السوبر كار الرياضية بامتياز، مع الحفاظ على السلامة والأمان، آخذين بعيد الاعتبار الميزات الايرودينامية والراحة أثناء القيادة والفخامة. حسنا لقد فعلتها شركة لامبورجيني مع إطلاق طراز اوروس الجديد كليا وقد حققت الحلم المنشود.

إليكم أبرز الصفات والمميزات التي يتمتع بها لامبورجيني اوروس الجديد والتي يجب أن تعلموها عاجلا أم آجلا، ولا تفوتوا الفيديو الخاص بنا الذي قمنا بتصويره مباشرة من مصنع الإنتاج والموجود في نهاية النص.

1- إنها أول سيارة متعددة الاستخدامات خارقة SSUV في العالم، وتعتبر أول من يفتتح هذه الفئة الجديدة من السيارات.

2- اسم اوروس Urus مشتق من عالم الثيران، وهو معروف أيضا باسم اوراكس يعني الثور.

3- استوحى طراز اوروس ملامحه من سيارة الـ SUV السابقة LM002 والتي تم إيقاف إنتاجها عام 1993.

4- التحدي الأبرز كان في كيفية نقل الحمض النووي للشركة الرياضية من سيارة خارقة منخفضة العلو ثابتة على الأرض مخصصة للطرقات والحلبات، إلى مركبة متعددة الاستخدامات عالية يمكن استخدامها في الطرقات الوعرة والتضاريس الملتوية.

5- أسرع سيارة SUV على الإطلاق في العالم: محرك V8 سعة 4 ليتر مزدوج التوربو، قوة 650 حصان، عزم دوران 627 رطل قدم، ناقل حركة آلي من 8 سرعات، نظام دفع على كافة العجلات AWD، تسارع من صفر إلى 100 كلم/الساعة خلال 3.6 ثواني فقط، سرعة قصوى بحدود 300 كلم/الساعة.

6- نظام ANIMA الالكتروني للتحكم يشكل سر القيادة الديناميكية في اوروس، فهو النظام المركزي المسؤول عن تطبيق نوع القيادة المرغوب من السائق عبر تحريك ذراع واحدة تم استحداثها في الكونسول الأمامي.

7- كل تبديل في وضعية ANIMA يغير من أداء المحرك وناقل الحركة ونظام التوجيه ونظام التعليق والقضبان النشطة ضد الانقلاب والتوجيه الخلفي وESC والنظام التفاضلي الخلفي وصوت المحرك وعلو السيارة عن الأرض.

8- تم تزويد لامبورجيني اوروس بأكبر أسطوانات مكابح من الكاربون والسيراميك قد وضعت يوما في سيارة إنتاج من قبل، وذلك لكي تتمكن من كبح كل هذه القوة الهائلة.

9- مقصورة قيادة فاخرة من تصميم الجلد السداسي تم خياطته باليد وألياف الكاربون فيبر، مع لمسات معدنية حول وحدة التحكم المركزية توحي بالقوة والديناميكية.

10- نوعان من شاشات اللمس: واحدة لنظام الملاحة والموسيقى والنظام الصوتي وإعدادات السيارة، وفي أسفلها شاشة ثانية للتحكم بالطقس. مع عدادات قياسات رقمية بالكامل ونظام معلومات وترفيه متطور جدا قادر أن يتعرف على صوت السائق.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat

أهم المقالات