مايو 03, 2018

أبرز 3 نصائح لشراء سيارة رياضية مستعملة

مع اقتراب الموسم الصيفي في منطقة الشرق الأوسط، يلجأ عدد كبير من المتسوقين خصوصا الشباب إلى شراء سيارة رياضية مستعملة تسمح لهم بالتمتع بالطقس الجميل من جهة، وبحثا عن تجربة قيادة جديدة ومثيرة من جهة أخرى.

إذا كنت واحدا منهم، هذا الموضوع موجه لك بالدرجة الأولى لذلك تأكد من قراءة قائمة النصائح والحيل الآتية لضمان شرائك سيارة رياضية مستعملة من الدرجة الأولى. أكانت الأحدث أم الأكبر سنا، أكانت محلية الصنع أم أجنبية، تنطبق النقاط التالية تقريبا على جميع نماذج السيارات الرياضية المستعملة.

وللحصول على أقصى قدر من الثقة وعلى أفضل فرصة للعثور على سيارة رياضية مستعملة بمواصفات ميكانيكية جيدة تحول دون انقطاعها بك في وقت قريب، نوصي بالتمهل في وضع التوقعات عند النظر إلى سيارة رياضية مستعملة والتشبث بها. يجب أن تفترض دائما الأسوأ قبل أن يؤكد كشف السيارة أن الأمر هو خلاف ما اعتقدت.

فافترض أنك ستجد التالي في أي سيارة رياضية مستعملة

3- مواد مستهلكة بحاجة للتغيير

عندما تقترب عزيزي الشاري من أي سيارة رياضية مستعملة، ستفكر حتما في أنها تحتاج إلى إطارات جديدة، ومكابح جديدة، وقابض جديد، حتى تقوم أنت أو الميكانيكي بإثبات خلاف ذلك. تأكد من تضمين هذه الأجزاء الجديدة في ميزانيتك.

وتجدر الإشارة أيضا إلى أن وسادات الفرامل والدعسات والدوارات والمقاعد، حتى مخلب السيارة، تعتبر كلها أجزاء استهلاكية وأكثر، خصوصا في سيارة رياضية عالية الأداء.

2- سوائل لم يتم تغييرها

لضمان أقصى قدر من السلامة والأمان أثناء القيادة على المدى الطويل، افترض عزيزي الشاري أن جميع السوائل الحيوية في السيارة قد تأخرت عن موعد تغييرها، قبل أن تتأكد من العكس عبر رؤيتك لسجلات الخدمة أو الإيصالات التي تثبت خلاف ذلك من تغيير زيت المحرك وزيت ناقل الحركة وغيره.

وتعتبر السوائل الجديدة أمرا حيويا لرفاهة أي سيارة على المدى الطويل، بل وأكثر من ذلك في السيارة الرياضية، والتي من المرجح أن تكون قيادتها قد تمت بعدوانية أصلا.

نصيحتنا أن لا تركز فقط على السوائل التقليدية: فعلى الرغم من أن زيت المحرك وسائل التبريد هما من الأهم من حيث تكرار تغييرهما وأهميتهما بالنسبة للمحرك والمكونات الأساسية الأخرى للسيارة، إلا أن السيارات الرياضية تتمتع بناقل حركة ونظام لتوجيه الطاقة وفرامل، قد تكون سوائلها أكثر أهمية وقد تحتاج جميعها لبعض الاهتمام أيضا.

1- استخدمت كلعبة لطفل ناضج

إن لم تكن على معرفة وطيدة بالبائع، فافترض أن السيارة قد تمت قيادتها من قبل رجل بشكل عدواني، ومن المرجح أنه قد استعملها كلعبة لجذب الانتباه أكثر مما هي سيارة تستحق الاهتمام.

ابحث عن تلف في الجسم أو أضرار في نظام التعليق. افحص الجانب السفلي من الحافة الأمامية للمصد من أجل الحصول على إشارات للإهمال أو أسلوب توقيف غير صحيح، وافترض أن السيارة قد تعرضت لحادث اصطدام حتى يثبت التفتيش المهني خلاف ذلك.

وبالتالي، عندما تندمج الشروط الميكانيكية كافة باللون المناسب والطراز المرغوب والتصميم المحبوب، ومع توفر المبلغ المالي المتفق عليه، تصبح عزيزي السائق جاهزا لشراء سيارة رياضية مستعملة تؤمن لك المزيد من الإثارة إلى حياتك الشخصية.

أهم المقالات