يناير 17, 2018

4 أشياء داخل مقصورة السيارة سيؤدي فشلها إلى انزعاج السائق

المقصورة الداخلية للسيارات هو ما يجذب معظم عشاق السيارات. لذلك، وفي هذا الصدد، فإن العديد من شركات السيارات تسعى إلى تعديل الداخلية في السيارة، من خلال إدخال بعض المكونات أو الأدوات التكنولوجية المتقدمة لإرضاء المشترين، بين الحين والآخر.

ومع ذلك، فإن مثل هذه التجارب عادة ما تدمر السيارة من الداخل. وهكذا، فإن ذلك يجعلها لا تبدو قبيحة فحسب ولكن أيضا تغضب الناس بسبب الإزعاج الذي يفشل التعديل في تجنبه أو حتى يسببه في داخل السيارة.

ومن الأمثلة على فشل المقصورة الداخلية في السيارة:

1- حاملة علبة القمامة

لا شك أن هذه الحاملة قد وضعت من أجل راحة الناس، فشركات السيارات مثل بي ام دبليو أو شيفروليه قد صممت مساحة لوضع أكواب من أجل المشروبات. ويمكن العثور عليها إما بالقرب من علبة التروس أو بالقرب من لوحة القيادة في السيارة.

ومع ذلك، فإن حجم حاملة الأكواب هذه هو أصغر بكثير من حجم الزجاج أو الأكواب المتاحة. ونتيجة لذلك، فقد أصبحت هذه الحاملات مجرد مساحة عديمة الفائدة في السيارة. وعلاوة على ذلك، فأثناء تغيير العتاد، فإن الكؤوس الصغيرة الموضوعة فيها سوف تقع مما يتسبب في وقوع السائل في جميع أنحاء المنطقة. وهكذا، فإن هذا الأمر يجعل منطقة الحاملة في السيارة تبدو متسخة وغير نظيفة.

2- علبة تروس أوتوماتيكية على شكل علبة تروس يدوية

لدى معظم الشركات عادة بجعل علبة التروس الأوتوماتيكية تبدو وكأنها أكثر كناقل حركة يدوي. ومع ذلك فليس هناك هدف لجعلها تبدو كعلبة تروس يدوية لأنها ليست سوى وسيلة لخداع المستخدمين.

3- مقابض إرجاع المقعد

إذا لم يكن لدى السيارة مقاعد كهربائية، سيكون هناك قرص لضبط المواقع بشكل مريح.

ولكن معظم السيارات لديها رافعة في الجانب، والتي لا تسمح بضبط مقعد السيارة بشكل صحيح إلا إذا كنت تجلس على المقعد. وإلا، فإذا حاولت ذلك، فإن المقعد سينحني كثيراً مما يسبب الألم في الرقبة (إذا لم يتم تعديله من جديد). وبالتالي، فإن هذه الميزة تحتاج بالفعل إلا الإستبدال في جميع المركبات.

4- حفرة الموت

حسنا، هذا شيء يعتبر مشكلة بكل معنى الكلمة. فمع هذه الفجوة الهزيلة على جانبي المقعد، أو تحته والتي تسمح لجميع العناصر مثل المشط، المفاتيح، والهاتف وغيرها من الأشياء بأن تقع فيها، مما يجعل من الصعب القيام باسترجاع الأغراض بسهولة . لذلك فإن مثل هذه الأمور تزعج كثيرا.

وبالتالي، هذا النوع من الفشل في تصميم المقصورات الداخلية يحتاج إلى اهتمام فوري من شركات تصنيع السيارات.

المصدر: Car From Japan

أهم المقالات