يناير 17, 2018

شركة لاند روفر تجد سيارة بقيت مفقودة طيلة 63 عاما

نرى في بعض الأحيان سيارة بقيت مفقودة وقديمة مرمية على طرف الطرقات أو في الحقول والأماكن البعيدة، ونتساءل عن سبب وجودها هناك. سيارة رماها صاحبها وأخرى تعرضت لحادث، وثالثة تم نسيانها بسبب موت محركها، والعديد من القصص الأخرى المرتبطة بسيارات منسية مر عليها الزمن. ولكن ما لا نعلمه هو إمكان أن تكون هذه السيارة نادرة فعلا!

وهذا ما حصل فعلا مع شركة لاند روفر التي وجدت سيارة بقيت مفقودة كانت تبحث عنها طيلة 63 عاما. وقررت لاحقا إحياء الذكرى السنوية السبعين لتأسيسها بتنظيم سلسلة من الفعاليات والاحتفالات تبدأ مع إعادة تأهيل المركبة.

فالسيارة هي واحدة من ثلاث نماذج أولية سبقت مرحلة الإنتاج قد عرضتها شركة لاند روفر خلال معرض أمستردام للسيارات عام 1948. والمثير للاهتمام أن هذا النموذج قد أعطى لمحة أولى عن التصميم الذي سرعان ما أصبح علامة فارقة لسيارات لاند روڤر فيما بعد.

بعد معرض امستردام، سارت هذه السيارة للمرة الأخيرة على الطرقات خلال الستينيات، وأمضت بعد ذلك 20 عاما في أحد حقول ويلز قبل أن يتم شراؤها كمشروع ترميم؛ ثم ألقيت بعد فشل المشروع في إحدى الحدائق. ومن تاريخه، الـ سيارة بقيت مفقودة وبقي مكان النموذج الأولي مجهولا لسنوات عديدة، قبل أن يتم اكتشافه بالصدفة على بعد أميال قليلة خارج بلدة سوليهول في المملكة المتحدة (المكان الذي صنعت فيه السيارة للمرة الأولى).

أمضى خبراء “جاكوار لاند روڤر كلاسيك” أشهرا من البحث في أرشيف الشركة للكشف عن تاريخ ملكية سيارة بقيت مفقودة وتأكيد منشئها. فيما يتمثل التحدي الأبرز أمام الفريق الآن في ترميم هذا النموذج الأولي المهم تاريخياً وجعله صالحاً للقيادة من جديد خلال عام واحد.

وفي الفيديو أدناه ستشاهدون هذه السيارة تدخل إلى مصنع لاند روفر تحضيرا لإعادة تأهيلها.

وفي هذه المناسبة، قال تيم هانيغ، مدير “جاكوار لاند روڤر كلاسيك”: “من المذهل التفكير أنه قبل 70 عاماً بالضبط كانت هذه السيارة تخضع للتعديلات الأخيرة استعداداً لإطلاقها في معرض أمستردام للسيارات عام 1948– حيث رأى العالم للمرة الأولى هذا التصميم الذي أصبح فيما بعد الشكل الأشهر لسيارات لاند روڤر”.

وسيتبع الفريق المتخصص عمليات دقيقة لإعادة ترميم السيارة، وتزويدها بالكثير من الميزات التي انفردت بها عام 1948 والتي تشمل ألواح الهيكل السميكة المصنوعة من الألمنيوم، والقاعدة المجلفنة، والغطاء الخلفي القابل للإزالة. وسيتم الحفاظ على مظهر المكونات الأصلية للسيارة بما في ذلك الطلاء الأخضر الفاتح الذي تم استخدامه عام 1948.

وسيتم دعوة المالكين السابقين لهذه السيارة التاريخية إلى منشأة أعمال السيارات الكلاسيكية التابعة لـ “جاكوار لاند روڤر”، وذلك لمشاركة تجاربهم ومشاهدة عملية ترميم سيارتهم المحبوبة.

أهم المقالات