مايو 27, 2019

سيارات تحتوي على محركين بداخلها

حدود الإنسان ورغباته لا حدود لها أبدا ولا يمكن حصرها حيث أنه منذ بداية اختراع السيارة ظهرت هناك العديد من الأفكار الجنونية مثل تزويد السيارة بمحرك طائرة، من ضمن الأفكار الجنونية وجود سيارات تحتوي على محركين بداخلها وليس واحدا فقط وهو ما يساهم في إعطاء دفعة مميزة من القوة.

تعرف على بعض السيارات التي تحتوي على محركين :

1 – مرسيدس-بنز A38 AMG

على محركين

قام فرع مرسيدس الرياضي AMG بالتعديل على الجيل الأول من الفئة A بطريقة مميزة حيث أصبحت السيارة تحتوي على محركين حيث يتوزع كلا منهما على محور العجلات وهو ما يساعد في توفير أداء مميز للغاية.

2 – ميني تويني

على محركين

من ضمن الأفكار التي اقترحها جون كوبر لزيادة القوة في سيارة ميني كوبر الكلاسيكية هو تركيب زوج من المحركات وهو ما تم من خلال سيارة ميني تويني التي تحتوي على محركين، المحرك في الجهة الأمامية بسعة 1.1 ليتر وينتج 80 حصان فيما أن نظيره الموجود في الجهة الخلفية بسعة 1.2 ليتر وينتج 96 حصان كما تم تعديل العديد من المكونات الميكانيكية لتتلائم مع زيادة القوة.

على محركين

3 – أودي TT

على محركين

قامت شركة MTM المختصة بالتعديلات الجنونية بوضع لمساتها على طراز TT  من أودي، النتيجة هي تغيير التسمية لتصبح “MTM TT Bimoto” حيث تشير التسمية إلى أنها تحتوي على محركين وتبلغ سعة كلا منهما 1.8 ليتر وينتج 501 حصان، النتيحة هي القدرة على بلوغ سرعة 396 كم/س.

على محركين

4 – جيب هوراكان الإختبارية

على محركين

عندما تم عرض جيب هوراكان الإختبارية عام 2005 كان من ضمن ميزاتها أنها تحتوي على محركين حيث أن كلا منهما مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.7 ليتر وينتج 330 حصان كما أنه كان يحتوي على ميزة التحكم بعمل إسطوانات المحرك.

على محركين

5 – ألفا روميو

على محركين

في ثلاثينيات القرن الماضي كانت ألفا روميو غير قادرة على مجاراة منافسيها في السباقات لغاية عام 1935 الذي شهد فكرة أحد العاملين أن احتواء السيارة على محركين سيساعد في حل المعضلة، النتيجة هي بلوغ سرعة 333 كم/س وهو ما كان أمرا خاجا عن المألوف للغاية في تلك الحقبة.

6 – فولكس واجن جولف

على محركين

قبل أن تمتلك فولكس واجن شركة أودي كانت ترغب بتشكيل منافسة جادة لطراز كواترو في بطولة العالم للراليات، من أجل ذلك قامت بتطوير طراز جولف GTI ليحتوي على محركين يساعدان في توفير القوة الكافية لذلك.

على محركين

7 – تايجر Z100

على محركين

الغاية من صنع سيارة تايجر Z100 هي تسجيل رقم قياسي في التسارع من 0-100 كم/س، تحتوي السيارة على محركين من كاوزاكي لهذه الغاية، النتيجة هي القدرة على التسارع خلال 2.9 ثانية علما أن ذلك جرى عام 2001 وبالطبع قبل ظهور بوجاتي فيرون.

8 – سيات إيبيزا

على محركين

كانت شركة سيات ترغب بالمشاركة في نطاق المجموعة B التي اشتهرت بالجموح وعدم وجود أي محددات على الإطلاق، بسبب عدم خبرة المهندسين في توفير توزيع الوزن تم إتخاذ القرار أن تحتوي السيارة على محركين من أجل ضمان توزيع أفضل للوزن قدر الإمكان.

أهم المقالات