ديسمبر 04, 2019

ثور 24 : أغلى شاحنة في العالم بسعر 12 مليون دولار !!

ثور 24 هي إثبات على أن الشاحنات الثقيلة يمكنها أن تتمتع بأرقام خارجة عن المألوف للغاية بكل معنى الكلمة بسبب الأرقام التي تحملها ومن ضمنها بيعها مقابل 12 مليون دولار.

استغرق إنجاز ثور 24 مدة 7 أعوام وبلغت التكلفة 7 مليون دولار من أجل إكمال المهمة، تم ذلك في ولاية أريزونا الأمريكية لكن حتما من قام بشراء هذه الشاحنة عليه أن يتحمل تلكفة الشحن العالية بسبب وزن الشاحنة البالغ 13.6 طن.

ثور 24

ما يميز هذه الشاحنة عن غيرها هو وجود زوج من محركات V12 بسعة 13.9 ليتر للمحرك الواحد أي أن ذلك يعني وجود 24 إسطوانة كما يشير الرقم في التسمية، في المقابل يتصل كلا المحركين بـ 12 شاحن سوبرتشارجر.

ثور 24

ناتج القوة لا يقل جنونا عن بقية أرقام الشاحنة جيث أنه يبلغ 3974 حصان وهو ما يكفي حتما لتحريك شاحنة تزن 13.6 طن بكل سهولة بل وحتى تحقيق أداء خارق للغاية وهو ما يرغب به من يريد الخروج عن المألوف.

ثور 24

تتمتع شاحنة ثور 24 بمظهر خارجي مميز للغاية بسبب طول الجهة الأمامية منها والذي يبرز من خلاله زوج المحركات التي جرى دمجها مع بعضها كما تبرز فتحات إدخال المزيد من الهواء على عدة نواحي من المحرك وهو ما يساعد في زيادة تميز المظهر الخارجي.

ما يساعد في زيادة تميز المظهر الجانبي للشاحنة وجود أنابيب العادم المتعددة على كلا الجوانب مما يعطي طابعا فريدا خاصة عندما يتم نفث النار بعض الضغط بقوة على دواسة الوقود.

ثور 24

يتزين الجزء الوسطي من الشاحنة المميزة باللون الأحمر كما جرى إضافة رسوميات على شكل ألسنة اللهب وهو ما يتناسب مع القوة الجنونية للغاية التي يستطيع المحرك انتاجها مما يوفر طابعا مميزا للغاية.

ثور 24

من ضمن ما تم تزيين الشاحن به العديد من المصابيح المضئية أسفل الشاحنة مما يساعد في توفير مظهر فريد من نوعه عند القيادة في الليل لكن بالطبع ليس داخل المناطق المأهولة بالسكان بسبب الضوضاء الكبيرة التي يحدثها المحرك.

ثور 24

تحتوي المقصورة على بعض وسائل الترفيه والتي تتمثل في توفر نظام صوت وأيضا شاشة كبيرة بقياس 40 بوصة مما يساعد على توفير الترفيه الكافي لمن يريد التنزه بهذه الشاحنة الغريبة والفريدة من نوعها.

أهم المقالات