يوليو 25, 2019

تسلا موديل S P85 تجتاز مسافة 900 ألف كم

في إثبات جديد على الإعتمادية التي تتحلى بها سيارات تسلا تمكن أحد مالكيها من إجتياز مسافة 900 ألف كم في طراز تسلا موديل S P85 الذي هو سيارة صالون كهربائية بالكامل وتتمتع بمقصورة فارهة مما يعد دليلا واضحا على إعتمادية السيارات الكهربائية وأيضا إمكانية الإعتماد عليها كوسيلة نقل طويلة الأمد.

تمكنت تسلا موديل S P85 من إثبات مدى الإعتمادية التي تتحلى بها حيث قام مالكها بتصوير عداد المسافة ونشره على موقع تويتر من أجل توفير الإثبات القاطع على قدرة سيارته اجتياز مسافة هائلة مما يعد من إحدى وسائل التباهي خاصة أن السيارات الكهربائية لا تزال حديثة العهد.

موديل S P85

تحتوي تسلا موديل S P85 على محرك كهربائي يستطيع انتاج 470 حصان وتوفير عزم دوران لغاية 601 نيوتن متر، نقل القوة يتم للعحلات الخلفية كما أن الحرف P يشير إلى التمتع بجرعة إضافية من القوة بالمقارنة مع خيار 85 القياسي فيما أن حرف D يشير لوجود زوج من المحركات الكهربائية وهو ما يتيح بالطبع انتاج قوة أكبر وإندفاع بالعجلات الأربعة.

جرى انتاج تسلا موديل S P85 موضوع المقال في الفترة ما بين 2012 ولغاية عام 2014 كما أن السيارة تتمتع بمدى سير يبلغ 500 كم قبل الحاجة للشحن مجددا وهو ما يناسب من يقوم بالقيادة بشكل يومي لمسافات كبيرة كما أن هذه الفئة من السيارات تساعد في توفير تكاليف الصيانة الدورية بشكل ملحوظ وأيضا بالحد من التلوث.

الجدير بالذكر أن إجتياز تسلا موديل S P85 لمسافة 900 ألف كم أثار التساؤل والتكهنات عن الوقت المطلوب لإجتياز مسافة مليون كم على متن هذه السيارة علما أنه في حال جرى ذلك ستقوم شركة تسلا بمكافئة مالك السيارة بالطريقة المناسبة وربما حتى الإحتفاظ بها للتباهي وإثبات تحلي أي من طرازات تسلا بالإعتمادية الكافية.

بالطبع توفر شركة تسلا حاليا بجانب تسلا موديل S P85 كلا من موديل 3 بعدة خيارات للمحركات ومدى السير وموديل X وهو من الفئة المتعددة الإستخدامات بجانب طراز موديل Y الأصغر حجما وسعرا فيما تحوم الإشاعات عن رغبة الشركة بتوفير طراز بيك اب يحمل شعارها.

أهم المقالات