أغسطس 07, 2017

جاكوار F- تايب موديل 2017 سيارة مشاكسة.. فما هي مواصفاتها؟

تعتبر سيارة جاكوار أف- تايب السيارة المشاكسة من بين تشكيلة جاكوار للسيارات. وهي عبارة عن سيارة كوبيه رشيقة ذات مقعدين.

تستمد سيارة جاكوار F- تايب طاقتها من محرك إنجينيوم سعة 2.0 ليتر رباعي الأسطوانات يعمل على بنزين، قادر على إنتاج طاقة توازي قوة 296 حصان عند 5500 دورة في الدقيقة وعزم الدوران 295 رطل بالقدم عند 1500-4500 دورة في الدقيقة.

يقع محرك هذه السيارة في الجزء الأمامي منها وهو يحرك العجلات الخلفية فقط، ويقترن هذا المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي مؤلف من ثمانية سرعات.

ليس هناك خيار رباعي الدفع من هذه السيارة وهي بحسب ما تقول جاكوار قادرة على التسارع من 0 إلى 60 ميلا في الساعة بغضون 5.4 ثانية.

يمكنك التفكير في تلك السيارة على أنها بحجم تم تقليصه – والذي يبدو غير سيئ كما هو الحال مع فيراري ومرسيدس-AMG، على سبيل المثال. لكن الشركة تطمئن بأنك, وفي حال كنت لا ترغب في ذلك، فهناك محركات أكبر، V6 وV8 والتي يمكن شراؤها أيضا.

من ناحية أخرى يبدو أن مصنعة السيارات البريطانية تسعى لتطوير F-Type GT4 ذات التمويل الخاص وذلك لكي تأتي بسيارة F-Type الرائعة إلى رياضة السيارات.

F-Type GT4 ستكون أول طراز GT لسباق السيارات تقوم جاكوار بصنعه منذ ستينيات القرن الماضي, عندما هيمنت سيارات E-Type الخفيفة على حلبات السباق حول العالم. ومع ذلك فلا أحد خارج جاكوار يعرف بالضبط كيف ستبدو سيارة F-Type GT4

ولكن كما هو الحال مع أي سيارة سباق جيدة، فإنه من المتوقع أن يتم تخصيص مؤخرة السيارة عبر جناح مرتفع وناشر هواء يتميز بالجرأة في التصميم.

والحديث عن F-Type لم ينته خلال هذا العام, فقد بنت جاكوار أيضاً سيارة F- تايب 400 الرياضية ذات الإصدار الخاص الذي تم إطلاقه في فاسيليفتيد من مجموعة F- تايب. هذا النموذج ضم أقوى محرك V6 وبسعة 3.0 ليتر من جاكوار حتى الآن. محرك هذه السيارة القادر على إنتاج طاقة تتراوح بين قوة 375 حصان و395 حصان وعزم دوران يبلغ 339 رطل/قدم.

هذه السيارة قادرة على التسارع من 0 صفر إلى 60 ميلاً في الساعة بغضون 4.8 ثوان فقط في سيارة الدفع بالعجلتين 2WD. ومع قدرة جر إلكترونية مساعدة، بالإضافة إلى أن محدودية الانزلاق التفاضلي والقدرة القياسية في عزم الدوران، يمكنك قيادة هذه السيارة بدقة وبسرعة أكبر.

وتتوفر سيارة الكوبيه أو المشكوفة بنظام دفع رباعي أو ثنائي من محرك يقترن بناقل حركة أوتوماتيكي مؤلف من ثمانية سرعات.

وقد حصلت هذه السيارة على عجلات من خمسة سبائك 20 إنش القياسية.

للمزيد من الموضوعات والأخبار، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر @Alamalsayarat وانستجرام @Alamalsayarat

أهم المقالات