مايو 10, 2018

مركبات متعددة الاستخدامات نالت تصاميم مميزة للعام 2018

مركبات متعددة الاستخدامات أخرى حصلت على تغييرات في التصميم:

3- فولفو XC60

لقد تم بناء سيارة يمكنها أن توفر المتعة لكل الحواس – من رؤية مشرفة وعالية السيطرة على الطريق في مقصورة هادئة ومجهّزة بشكل رائع، إلى رحلة آمنة، مُلهِمة وواثقة. وذلك مع توفير وسائل الراحة للعملاء وخدمات تريحهم من متاعب الحياة اليومية.

فولفو XC60 الجديدة للعام 2018 هي واحدة من أكثر السيارات أماناً على الإطلاق بفضل تجهيزها بالكامل بأحدث ما توصّلت إليه التكنولوجيا. تمت إضافة وظيفة المساعدة في الانعطاف إلى نظام “السلامة في المدن”. يستخدم نظام جديد للسلامة أُطلق عليه اسم “تخفيف الاقتراب من الممر” وظيفة المساعدة في الانعطاف للمساعدة على التخفيف من قوة الاصطدام في الأمام، في حين أصبح الآن نظام “المعلومات للنقاط العمياء” (BLIS) يستخدم وظيفة المساعدة في الانعطاف لتقليل مخاطر الحوادث عند تغيير الممر.

يتولى نظام “الطيار المساعد”، وهو نظام للقيادة نصف ذاتية يقدم المساعدة للسائق، مسؤولية الانعطاف وزيادة السرعة واستخدام الفرامل على طريق محدد جيّداً وفي سرعة تصل لغاية 130 كلم/ساعة، وهو متوفر اختيارياً في XC60 الجديدة.

2- فولكس فاجن تيجوان

ظهر طراز 2018 الجديد من سيارة فولكس فاجن تيجوان للمرة الأولى خلال فعاليات معرض ديترويت للسيارات 2017، عندما أثار اهتمام الجمهور من حيث الشكل الخارجي المطور والمواصفات الفنية المميزة.

إذ يحمل التصميم الخارجي لهذه السيارة ملامح من القوة الممزوجة بالفخامة والرقي الألماني، وظهر ذلك بشكل واضح في المقدمة التي جاءت أكثر عرضاً من الموديلات السابقة لهذه السيارة. أما المصابيح الأمامية، فلم تخلو من لمسات الإبداع التي اعتدنا عليها من فولكس فاجن، حيث تمتعت هذه السيارة بمصابيح أمامية أكثر طولا ومزودة بتقنية الإضاءة النهارية LED، لمنح السائق أعلى درجات من الوضوح أثناء القيادة.

كما جاءت هذه السيارة مزودة بشبكة أمامية كبيرة الحجم ومكونة من عدد من الخطوط الأفقية المطلية بمادة الكروم اللامع، يتوسطها شعار الشركة المصنعة كبير الحجم. هذا وجاء المصد الأمامي كبير الحجم ومزود بعدد من الانحناءات والخطوط الحادة التي تؤكد على الهوية الرياضية لهذه السيارة، فضلاً عن تزويده بشبكة سفلية كبيرة الحجم، مما يعمل على تشتيت الهواء ويساعد على منح هذه السيارة أعلى درجات الثبات أثناء القيادة.

1- بي ام دبليو X3

يقدم الجيل الثالث من بي ام دبليو X3 للعام 2018 الحضور الرياضي المدمج بالتصميم المناسب للقيادة على الطرقات الجبلية الوعرة والتضاريس الملتوية. فتبرز السيارة بالتوزيع المثالي للوزن بمعدل 50:50 بين المحور الأمامي والخلفي، وذلك من خلال مقاييس السيارة المدروسة بعناية والتي تشمل مسافة قصيرة بين العجلات ومقدّمة السيارة ومؤخّرتها.

وأكثر ما يشدّ نظرنا إلى سيارة بي ام دبليو X3 هو الشبك الأمامي الكبير الموصول بمصابيح ضباب ذات تصميم سداسي يتم استخدامها للمرة الأولى في سيارة X. فيما تتميز المصابيح الخلفية بمظهرها ثلاثي الابعاد ومداها البعيد نسبيا بفضل تقنية LED. إضافة إلى مخفف السرعة البارز على السقف والعادم المزدوج ما يزيد السيارة جمالا ورونقا من الخارج.

أهم المقالات