يونيو 21, 2018

قوة جر هائلة أدخلت السيارات التالية إلى موسوعة غينيس

مركبات مميزة دخلت إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية حول العالم بعد تسجيلها لإنجازات عالمية شديدة التحدي في قوة جر هائلة قادرة على تحريك أطنان من الأثقال.

وإليكم المركبات التي تتمتع بـ قوة جر هائلة أرسلتها مباشرة إلى غينيس.

– لاند روفر ديسكفري تجر قطار شاحنات بوزن 110 طن

قامت لاندروفر ديسكفري 2018 بجر قطار شاحنات بطول 100 متر وبوزن 110 أطنان لمسافة 16 كيلومترا، وذلك على إحدى طرقات المناطق الأسترالية النائية في الإقليم الشمالي للبلاد.

تبدو فكرة رؤية سيارة رياضية متعددة الاستخدامات وهي تجرّ 7 مقطورات في نفس الوقت بعيدة الاحتمال، ولكن هذا ما حدث فعلا عندما قررت الشركة اختبار أقصى إمكانات القطر في سيارتها لاندروفر ديسكفري، فوصلت سرعة قطار الشاحنات إلى 44 كيلومتر في الساعة.

– تويوتا تندرا تجر مكوك فضائي بوزن 145 طن

قامت شاحنة البيك أب تويوتا تندرا طراز 2012 بجر مكوك الفضاء Endeavour إلى مركز العلوم في ولاية كاليفورنيا الأميركية، مكان عرضه الدائم، وذلك باستخدام محركها المكون من ثمانية أسطوانات على شكل حرف V سعة 5.7 لتر من دون أي تعديل.

وبدأت رحلة المكوك الذي يبلغ وزنه تقريبا 145 طن من مطار لوس انجلوس الدولي مرورا بطرقات المدينة المكتظة، ليصل بعدها إلى مركز العلوم في مسافة بلغت 19 كيلومتر. وجاء دور تويوتا تندرا لجر المكوك خلال الربع ميل الأخير من هذه الرحلة، حيث قامت بجره من ممر بيل روبستون من وسط مدينة لوس انجلوس لتصل به إلى مكان عرضه.

– نيسان باترول تجر طائرة شحن بوزن 170 طن

دخل نيسان باترول موسوعة غينيس للأرقام القياسية في فئة “سحب أثقل طائرة بسيارة إنتاج”، حيث استخدمت مركبة انتاج غير مُعدّلة في سحب طائرة شحن تزن 170.9 طنا تشمل وزن الطائرة والوقود والبضائع لمسافة تزيد على 50 مترا.

وقد تم سحب أثقل طائرة شحن في العالم من قبل طراز نيسان باترول داخل مطار الشارقة الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

– بورشه كاين اس ديزل تجر طائرة ايرباص A380 بوزن 285 طن

تمكنت سيارة بورش كايين ذات الدفع الرباعي، من كسر الرقم القياسي العالمي الخاص بسحب سيارة عادية لطائرة عملاقة، وذلك بعد أن تمكنت من سحب أضخم طائرة ركاب في العالم وهي إير باص A380 التي تزن 285 طنا.

حيث قام سائق بورشه البريطاني ريتشارد بين بسحب الطائرة العملاقة لمسافة 42 مترا في مطار شارل ديجول الفرنسي، ونال على ذلك شهادة موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وتتمتع سيارة بورش كايين ذات الدفع الرباعي بمحرك ديزيل v8 سعة 4.1 لتر وبقوة 385 حصانا، يصل إلى سرعة 157 ميلا في الساعة. وتم اختيار نسخة الديزل من طراز بورش كايين اس بسبب عزم الدوران الكبير الذي يوفره هذا المحرك.

أهم المقالات