أبريل 03, 2019

فيراري بورتوفينو المعدلة من شركة نوفيتيك روسو للمزيد من الأداء الرياضي

فيراري بورتوفينو الغاية منها توفير سيارة مكشوفة بسقف معدني قابل للطي كهربائيا بخلاف بقية سياراتها المكشوفة التي تحتوي على السقف القماشي كما أن طراز بورتوفينو تم إطلاقه من أجل استلام الشعلة من طراز كاليفورنيا، فيراري بورتوفينو المعدلة من قبل شركة نوفيتيك روسو توفر جرعة قوة إضافية بالتزامن مع زوائد خارجية تزيد من الشراسة.

حتى وقت قريب كان خيار محرك V8 من فيراري يحتل مكانا له خلف مقاعد الركاب فقط، منذ انطلاق طراز كاليفورنيا عام 2008 تمكن من إحداث ضجة في عالم السيارات بسبب أنها أول فيراري بمحرك V8 في مقدمة السيارة وعلبة تروس ثنائية الكلتش “DSG” وأيضا سقف معدني قابل للطي كهربائيا، فيراري بورتوفينو تم إطلاقها عام 2018 من أجل استكمال هذه المسيرة فيما أن فيراري بورتوفينو المعدلة هي لمن لا يكتفي بأرقام الأداء المصنعية.

بورتوفينو المعدلة

قامت شركة نوفيتيك روسو بتوفير زوائد خارجية مميزة في فيراري بورتوفينو المعدلة من قبلها ولم تكتفي بذلك فحسب بل قامت أيضا بإختبارها في نفق الهواء الخاص بها من أجل التحقق من فاعليتها، تبرز المقدمة من خلال الحافة السفلية في الصادم الأمامي التي باتت توفر تشتيتا أفضل للهواء بالمقارنة مع الطراز القياسي وأيضا تم توفير فتحات تهوئة بتصميم مميز لغطاء المحرك وهو ما من شأنه توفير الطابع الشرس للسيارة.

بورتوفينو المعدلة

بورتوفينو المعدلة

تتميز جوانب فيراري بورتوفينو المعدلة من شركة نوفيتيك روسو من خلال فتحات التهوئة التي جرى إعدة رسمها بطريقة مميزة والموجودة في الجوانب الأمامية، تبرز أيضا كذلك العجلات الكبيرة بقياس 21 أو 22 بوصة كما أنها مغلفة بإطارات بيريللي التي تتحمل الأداء العالي كما يمكن ملاحظة المرايا ذات اللون الكربوني.

بورتوفينو المعدلة

الجهة الخلفية في فيراري بورتوفينو المعدلة من شركة نوفيتيك روسو حصلت على حصتها من التعديلات، يبرز الجناح الخلفي الصغير على حافة صندوق الأمتعة، تم أيضا إعادة تصميم مشتت الهواء الخلفي الذي أصبح يتمتع بلون كربوني ويضم بداخله مخارج العادم الرباعية.

بورتوفينو المعدلة

جرى إعطاء المحرك في فيراري بورتوفينو المعدلة جرعة إضافية من القوة حيث أن المحرك المكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 3.9 ليتر والذي يتصل بزوج من شواحن التيربو أصبح ينتج 674 حصان و851 نيوتن متر عوضا عن 591 حصان و 760 نيوتن متر.

تستطيع فيراري بورتوفينو المعدلة من نوفيتيك روسو التسارع من 0-100 كم/س خلال 3.2 ثانية وبلوغ سرعة قصوى 325 كم/س.

أهم المقالات