سبتمبر 18, 2019

فورد فيوجن V8 : نسخة الصالون من طراز موستانج

الغاية من اقتناء سيارات الصالون هي توفير مساحة رحبة لكلا من السائق والركاب وأيضا الراحة الكافية، قام أحد مالكي طراز فيوجن بعملية تبديل محرك سيارته لصالح آخر أكبر حجما لتصبح فورد فيوجن V8 النسخة الصالون عن طراز موستانج.

فورد فيوجن V8 يعود بداية انتاج الجيل الحالي منها لعام 2013 علما أنها خضعت لعملية تجميل لطرازات 2017، تتوفر السيارة بمحركات بنزين بعدة خيارات بسعات 1.5 و 1.6 و2.0 و 2.5 و 2.7 ليتر بجانب وجود الخيار الهجين والهجين القابل للشحن الخارجي، بالطبع لم يقنع ذلك مالكها وهو ما دفعه للإستعانة بمحرك أكبر حجما.

فيوجن V8

تحتوي فورد فيوجن V8 على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 5.0 ليتر من فئة كايوت وهو المحرك ذاته الموجود في طراز موستانج حيث أن الرغبة في ذلك هي توفير سيارة صالون ذات أداء عالي ومميزة أيضا لا يوجد منها نسخة أخرى.

فيوجن V8

تتضمن التغييرات الميكانيكية على فورد فيوجن V8 تحويل نظام الدفع من العجلات الأمامية لنظيرتها الخلفية، الغاية من ذلك طبعا هي القيام بإستعراض تفحيط أو حتى حرق إطارات عند الرغبة في ذلك لكن طبعا جرت عملية التحويل على أيدي أشخاص محترفين يعلمون ما الذي يقومون به.

فيوجن V8

يستطيع المحرك الموجود في هيكل فورد فيوجن V8 انتاج 450 حصان، يتم نقل هذه القوة للعجلات الخلفية من خلال علبة تروس يدوية مكونة من 6 نسب وهي ذاتها المتوفرة في طراز موستانج شيلبي GT500 يعود انتاجها لعام 2007 حيث أن الغاية من ذلك الحد من هدر الطاقة بأقصى قدر ممكن.

فيوجن V8

فيوجن V8

تم التخلي عن المقاعد الخلفية في فورد فيوجن V8 إلا أنه يمكن طبعا إعادة تركيبها في حال الرغبة، جرى ذلك لغاية إتاحة المجال للتحول للدفع الخلفي وهو أمر ملائم لسيارة تحتوي على محرك V8 داخل هيكلها.

فيوجن V8

بالطبع سيثير انتشار خبر فورد فيوجن V8 ردود فعل واسعة للغاية على مواقع التواضل الإجتماعي حيث أن بعض الردود تشجع على القيام بفعل جرئ للغاية فيما أن الفئة الأخرى ستسخر من ذلك، بجانب ذلك فإن النتيجة حتما سيارة فريدة من نوعها بكافة المعايير.

أهم المقالات