ديسمبر 23, 2019

طراز F90 من بي ام دبليو M5 يستطيع انتاج 850 حصان لأداء مميز جدا

يمتاز طراز F90 من بي ام دبليو M5 بأنه الجيل الحالي من التسمية التي أطلقت شرارة سيارات الصالون ذات الأداء العالي منذ ما يناهز 35 عاما، في حال كان ذلك غير كافي للبعض فإن شركات التعديل حاضرة.

يحتوي طراز F90 من بي ام دبليو M5 على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.4 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 600 حصان “617 لنسخة كومبيتشن” فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 750 نيوتن متر.

طراز F90

قامت شركة نويل “Noelle” بوضع تعديلاتها على الناحية الميكانيكية في بي ام دبليو M5 طراز F90 علما أنه جرى التعديل على إعدادات ضبط  وحدة التحكم الإلكترونية لكلا من المحرك وشواحن التيربو وأيضا علبة التروس والترس التفاضلي دون المساس بأي من المكونات الملموسة.

بفضل التعديلات التي تم إدخالها على المحرك فقد بات ناتج القوة يبلغ 850 حصان فيما أن عزم الدوران بات يصل لغاية 1000 نيوتن متر، يساعد ذلك على توفير أداء خارق للغاية بالنسبة لسيارة صالون.

طراز F90

بجانب التعديلات على محرك الجيل الحالي من بي ام دبليو M5 فإن تلكفتها تبلغ فقط 3700 دولار فقط بجانب سعر السيارة نفسها، يعني ذلك إمكانية التمتع بأداء موازي لسيارة بوجاتي فيرون دون الحاجة لإنفاق مبلغ كبير جدا من المال بجانب طبعا تكلفة الصيانة الباهظة لها وهو أمر جيد لمن يريد ذلك.

في المقابل لم يتم توفير زوائد خارجية تساعد في تمييز السيارة المعدلة التي تتمتع بقوة جنونية وهو ما قد يشكل مفاجأة كبيرة لمن قد يرغب في تحديها وإبراز قدراتها بالشكل المطلوب، في حال الرغبة بذلك يمكن التوجه لشركات التعديل التي تختص بتوفير الزوائد المميزة.

طراز F90

الغاية من قيام شركة نويل بتركيز تعديلاتها على الناحية الإلكترونية فقط هي المساعدة في عدم خرق شروط كفالة الشركة الصانعة مما يساعد في إمكانية إزالتها عند التوجه للفحص الدوري من قبل السلطات المحلية.

طراز F90

يعود إنطلاق طراز F90 من بي ام دبليو M5 منذ عام 2017 لإستلام الشعلة من طراز F10، شهد الجيل الحالي التحول للإندفاع بالعجلات الأربعة كاملة مع إمكانية التحول للدفع الخلفي عند الرغبة بالقيام بإستعراض تفحيط.

أهم المقالات