أبريل 23, 2018

10 حقائق مدهشة وغير متوقعة عن سيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب

ما أن تولى الرئيس الأميركي دونالد ترامب مهامه في شهر يناير/ كانون الثاني من العام 2017 حتى انطلقت معه العلامة التجارية الجديدة ليموزين الخاصة بسلامة الرئيس الجديد للولايات المتحدة.

وبما أن الرئيس ترامب قد أثار جدلا واسعا منذ الأسبوع الأول له في البيت الأبيض، ما زال يواجه حتى الساعة احتجاجات عدة على مستوى العالم. لذلك، فمن المنطقي أن تكون سيارته الخاصة شيئا خاصا ومميزا بحيث يمكن أن توصله آمنا إلى كل مكان في أي وقت.

وها هي سيارة الليموزين المضادة للانفجار ترى النور تحت اسم “الوحش”، مركبة جبارة تم تصميمها خصيصا لمواجهة الهجمات العسكرية أو الكيميائية. سوف نستعرض فيما يلي أبرز الأدوات والأنظمة التكنولوجية الأكثر تميزا في سيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

1- ليست سيارة واحدة، إنها أسطول

قامت شركة جنرال موتورز الأميركية بتصنيع أسطول من 12 سيارة مماثلة تتناوب في زيارة وجهات مختلفة حول العالم قبل أي زيارة رئاسية مقررة.

فلدى موكب الرئيس عادة 3 أو 4 من هذه المركبات التي يتم استخدامها لنقل الضيوف من كبار الشخصيات أو ببساطة كسيارات مضللة خداعية. الجدير بالذكر أن هذه المركبات تعمل على الديزل بسبب أبوابها الضخمة والوزن الثقيل (ثمانية أطنان).

2- شبيهة بالدبابة!

يستند طراز “الوحش” على تصميم شركة كاديلاك ولكن مع هيكل ممدد وطويل. فلقد أخذت الليموزين تصميم المصابيح الأمامية والشبك الأمامي من طرازات كاديلاك الجديدة. علاوة على ذلك، الجسم مشابه للدروع العسكرية، والطلاء بسماكة 5 بوصة مصنوع من التيتانيوم والفولاذ المقاوم للصدأ والألمنيوم والسيراميك.

3- نوافذ مقاومة للرصاص

سيارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب قادرة على حماية الركاب من الرصاص الخارق للدروع والانفجارات من خلال خمس طبقات من البوليكاربون والزجاج.

المثير للاهتمام أنه يمكن فتح جميع النوافذ باستثناء واحدة وهي نافذة السائق، فهي مغلقة تماما. كما يمكن للزجاج الأمامي أن يصمد أيضا ضد رصاص مسدس ماغنوم 44 أو أي رصاص آخر خارق للدروع.

4- أبواب سميكة جدا

الأبواب بسماكة ثماني بوصات، كثيفة وثقيلة مثل أبواب طائرة بوينغ 747. لذلك، يعتبر الركاب في الداخل بأمان تام وسلامة مؤمنة من أي هجوم بيولوجي وكيميائي كونها تشكل ختم 100٪ عند إغلاقها.

5- الإطارات استثنائية

طلاء كيفلر يحمي الإطارات من الثقب والتمزق. وحتى لو انفجرت الإطارات لأي سبب كان، لقد تم تصميم الحافات المعدنية تحتها بشكل يسمح للسيارة بالسير بشكل طبيعي من دون أن تتوقف أو تنجرف بسهولة.

مواصفات صادمة وغير متوقعة تملكها السيارة.. في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات