ديسمبر 09, 2019

دودج تشارجر ماكسيموس : نسخة وحيدة ومميزة من طراز تشارجر

دودج تشارجر ماكسيموس هي نسخة أكثر تميزا بالمقارنة مع طرازات تشارجر الكلاسيكية بسبب أنه تم تجهيزها حصريا لظهورها في أحد أفلام السيارات لتأكيد تميز السيارة.

تم بناء دودج تشارجر ماكسيموس خصيصا للظهور في الجزء السابع من فيلم “Fast & furious” وتحديدا في المشهد الأخير، الجدير بالذكر أن النسخة الكلاسيكية من طراز تشارجر اكتسبت شهرة خاصة بفضل هذه السلسلة من الأفلام.

دودج تشارجر ماكسيموس

تحتوي تشارجر ماكسيموس على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 9.4 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ 2250 حصان مما يساعد على إنجاز مشاهد المجازفات بسهولة.

تستطيع السيارة التسارع من 0-100 كم/س خلال 1.8 ثانية فقط وهو أمر طبيعي جدا بسبب ناتج القوة الهائل الذي يوفره المحرك وأيضا الوزن الخفيف الذي تتمتع به السيارة.

دودج تشارجر ماكسيموس

تتطلب إنجاز الهيكل الخارجي 16 ألف ساعة من العمل الشاق للخروج بالنتيجة المطلوبة وذلك من أجل توفير المظهر المرغوب لتصوير المشهد الذي يتضمن الإنطلاق بأقصى سرعة ممكنة.

بجانب ذلك فقد جرى زيادة صلابة هيكل السيارة بمقدار 400% من أجل تحمل الفارق الهائل لناتج القوة الحصانية للمحرك وأيضا من أجل ضمان عدم حدوث أي مشاكل ممكنة أثناء تصوير المشاهد مما قد يضطر لتأجيل التصوير.

دودج تشارجر ماكسيموس

للسيطرة على السيارة جرى تزويدها بإسطوانات كبح بقياس 14 بوصة وأيضا 6 أقراص مكابح بجانب وجود نظام تعليق يمتاز بقابليته لتعديل الإرتفاع مما يساعد على توفير ما يلزم لإنجاز المشهد.

تحتوي مقصورة السيارة على الجلد في كافة الأنحاء كما يمكن التحكم بتهوئة المقاعد، من جهة أخرى تبرز شاشة تعمل باللمس مخبأة داخل لوحة القيادة تعمل بنظام IOS الخاص يأجهزة آبل بجانب المقود الرفيع ذو الأذرع الثلاثية وهو السمة الكلاسيكية الوحيدة التي تم الحفاظ عليها.

دودج تشارجر ماكسيموس

الجدير بالذكر أن طراز تشارجر الكلاسيكي يرتبط ارتباطا وثيقل بسلسلة أفلام “Fast & Furious” من خلال ظهوره في عدة أجزاء منه والتي بدأت مع الظهور في آخر مشهد من الجزء الأول وأيضا من الجزء الرابع ولغاية الثامن مع إدخال التعديلات لإنجاز المشهد وتولى قيادتها النجم الشهير فين ديزل.

ستظهر دودج تشارجر ماكسيموس أيضا في الجزء التاسع والعاشر من فيلم السيارات “Fast & furious” من أجل مساعدة البطل على إنجاز المهام المطلوبة منه.

أهم المقالات