يوليو 31, 2019

جيب جراند واجونيير كلاسيكية بمحرك LS1

جيب جراند واجونيير هي طراز كلاسيكي من جيب كما أنه كان الخيار الأكبر قبل إطلاق طراز جراند شيروكي لإستلام الشعلة، بالطبع معظم السيارات من هذا الطراز إما هجرت من قبل مالكيها أو جرى إرسالها لساحات الخردة لبيعها كقطع غيار إلا أن ذلك لم يرق لأحد الأشخاص الذي فضل ترميمها وإعطئها دفعة من القوة.

جرى انتاج طراز واجونيير من جيب في الفترة ما بين 1963 ولغاية عام 1991 علما أنه اكتسب تسمية جراند واجونيير منذ عام 1984 تحت ملكية شركة AMC قبل أن تنتقل لاحقا لمجموعة كرايسلر “فيات كرايسلر حاليا” حتى يومنا هذا.

جراند واجونيير

جيب جراند واجونيير هي من السيارات الأمريكية الكلاسيكية التي تتميز من خلال وجود الطلاء الخشبي على الجوانب والخلف وهو ما فضل مالكها الإبقاء عليه من أجل إثبات عراقة علامة جيب لكن بالطبع مع طلاء السيارة بالكامل ومعالجتها من أي صدأ محتمل.

جراند واجونيير

تم استبدال المحرك الموجود في جيب جراند واجونيير المكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بآخر أيضا V8 لكن من فئة LS1 وهو الذي توفر في طراز كورفيت C5 في الفترة ما بين 1997 ولغاية عام 2004 كما أن علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 4 نسب.

جراند واجونيير

ينتج المحرك الموجود في جيب جراند واجونيير 350 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 494 نيوتن متر وهو ما يساعد على تحريك سيارة دفع رباعي كبيرة بكل سهولة بالمقارنة مع المحرك السابق.

جراند واجونيير

جراند واجونيير

بالطبع استبدال المحرك في جيب جراند واجونيير لا يكفي بل يجب توفير بقية المكونات الميكانيكية اللازمة من أجل ضمان عمل المحرك على أكمل وجه مثل شمعات الإشعال ونظام تبريد سائل المحرك والمكونات الكهربائية.

جراند واجونيير

مقصورة جيب جراند واجونيير تتزين باللون البيج وهي لا تزال تتمتع برونقها الأصلي كما يمكن ملاحظة وجود الديكور الخشبي على المقود ولوحة القيادة مما يعطي شعورا بالفخامة كما أن المقاعد جلدية مما يوفر راحة أفضل للغاية، يبرز أيضا مقبض علبة التروس المدمج في عمود المقود وهو السمة التي كانت تميز السيارات الأمريكية الكلاسيكية.

جراند واجونيير

جرى استبدال الراديو الذي يتوفر قياسيا في جيب جراند واجونيير بآخر أحدث يستطيع تشغيل الأقراص المدمجة وأيضا مدخل USB من أجل توفير الترفيه الكافي للركاب من أجل التنزه دون أي شعور بالملل.

أهم المقالات