أكتوبر 23, 2019

بي ام دبليو Z4 بتعديلات طفيفة للمحرك الأصغر حجما

بدأت بي ام دبليو Z4 الجديدة بإجتذاب شركات التعديل سواء لزيادة القوة الحصانية أو توفير زوائد خارجية للمزيد من الشراسة، قامت إحدى شركات التعديل بخطوة غير مسبوقة.

تركز شركات التعديل غالبا على توفير تعديلاتها لخيار المحرك الأكبر من طراز بي ام دبليو Z4 بسبب الإستجابة المميزة التي يتمتع بها، يتكون هذا المحرك من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر مع شاحن تيربو وينتج 335 حصان للمواصفات الأوروبية و380 حصان للسوق الأمريكي، عزم الدوران يصل لغاية 500 نيوتن متر كما أن نقل الحركة للعجلات الخلفية يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

دبليو Z4

يتوفر المحرك الرباعي الإسطوانات في بي ام دبليو Z4 بخيارين من ناتج القوة الحصانية علما أن السعة تبلغ 2.0 ليتر مع شاحن تيربو، الخيار الأول “S20” ينتج 190 حصان مع عزم 320 نيوتن متر، الخيار الثاني “S30” هو بقوة 255 حصان ويوفر عزم دوران يصل لغاية 400 نيوتن متر، علبة التروس أيضا لهذا الخيار هي أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

دبليو Z4

توفر شركة تعديل تدعى “DTE systems” تعديلا طفيفا على قوة المحرك الرباعي الإسطوانات وتحديدا الخيار الأقوى، ناتج القوة يبلغ 279 حصان “بفارق 24 حصان” فيما أن عزم الدوران بات يصل لغاية 460 حصان “بفارق 60 نيوتن متر” وهو أمر كفيل بتحقيق تحسن ملحوظ بالأداء وأيضا كذلك للتسارع.

دبليو Z4

تم زيادة ناتج القوة الحصانية في محرك بي ام دبليو Z4 الأصغر من خلال إضافة رقاقة داخل وحدة التحكم الألكترونية للمحرك وهو من التعديلات البسيطة التي تحدث فارق ملحوظ في أداء المحرك مما يساعد من يريد الحل الوسط ما بين خياري المحرك لذات الطراز.

توفر أيضا شركة التعديل ميزة أخرى تستفيد منها بي ام دبليو Z4 وهي وجود رقاقة “powercontrol X” حيث أن الميزة الرئيسية لها هي إمكانية التحكم بعملها من خلال تطبيق مثبت على الهاتف الذكي يمكن اختيار وضع القيادة المرغوب وأيضا يمكن اختيار الوقت المحدد لتسخين المحرك قبل الإنطلاق.

دبليو Z4

بالطبع سيتم توفير عدة تعديلات أخرى لخيار المحرك الرباعي الإسطوانات من طراز بي ام دبليو Z4 من شركات تعديل أخرى لملائمة أصحاب الميزانيات المحدودة.

أهم المقالات