ديسمبر 07, 2019

بي ام دبليو X4M وX3M تحظيان بتعديلات مميزة على ناتج القوة

على الرغم من أنه لم يمضي سوى وقت قصير على إطلاق كلا من طرازي بي ام دبليو X4M وX3M إلا أنه لم يمنع ذلك قيام بعض شركات التعديل بإدخال لمساتها من أجل زيادة القوة.

قامت شركة دالر “Dahler” وهي شركة سويسرية المنشأ بوضع تعديلاتها على طرازي بي ام دبليو X4M وX3M من أجل توفير جرعة إضافية من القوة لمن لا يكتفي بأرقام الأداء التي توفرها الشركة الصانعة.

بي ام دبليو X4M

تحتوي بي ام دبليو X3M وX4M غلى محرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، ناتج القوة يبلغ 480 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 600 نيوتن متر، علبة التروس أوتوماتيكية مكونة من 8 نسب.

بي ام دبليو X4M

يوجد أيضا خيار حزمة كومبيتشن التي ترفع قوة المحرك لغاية 510 حصان وتتمتع بزوائد كربونية أكثر كثافة على الهيكل الخارجي مما يوفر المزيد من الطابع الرياضي لسيارة دفع رباعي تلائم شريحة الشباب من الزبائن.

بي ام دبليو X4M

بفضل تعديلات شركة دالر أصبح ناتج القوة للمحرك يبلغ 610 حصان وعزم الدوران لغاية 750 نيوتن متر وهو ما يساعد في تحقيق أداء مميز للغاية، يجدر الذكر أن الشركة تقوم بتطوير حزمة ثانية توفر زيادة أكبر في ناتج القوة.

بي ام دبليو X4M

تتضمن التعديلات على كلا سيارتي X4M و X3M تركيب نظام عادم جديد يساعد في توفير هدير أكثر تميزا بالمقارنة مع الطراز القياسي كما جرى أيضا التعديل على جهاز التعليق لتوفير تماسك أفضل.

بي ام دبليو X4M

بجانب ذلك توفر الشركة لكلا من بي ام دبليو X4M وX3M عجلات بقياس 21 بوصة و22 بوصة بأنماط تصميم تساعد في توفير الأداء الرياضي وأيضا الحضور اللافت كما أنهما مغلفان بإطارات مصممة لتحمل الأداء العالي.

بي ام دبليو X4M

بالتزامن مع الزيادة اللافتة على ناتج القوة لسيارتي X4M و X3M فقد جرى أيضا إلغاء محدد السرعة الإلكتروني عند حاجز 250 كم/س وهو الأمر الذي يتيح بلوغ سرعات أكبر لمن يريد المزيد من الإثارة.

بي ام دبليو X4M بي ام دبليو X4M

بجانب التعديلات التي تساعد في زيادة ناتج القوة فإن طراز X4M يلائم أكثر فئة الزبائن الراغبة بسيارة دفع رباعي بطابع رياضي أكثر وذلك من خلال خط السقف المائل فيما أن خيار X3M هو لمن يريد سيارة ذات عملانية أكبر بجانب طبعا الأداء المميز لكلا الخيارين.

أهم المقالات