ديسمبر 16, 2019

بي إم دبليو M140i تتمتع بجرعة قوة لافتة للمزيد من الأداء

على الرغم من إقتراب إحالة بي إم دبليو M140i لم يمنع ذلك شركة مانهارت من وضع لمساتها عليها مما ساعد في توفير جرعة إضافية من القوة تساعد في تحقيق أداء استثنائي للغاية.

تمكنت مرسيدس-بنز A45 S AMG من تحقيق لقب أقوى سيارة تحتوي على محرك رباعي الإسطوانات ينتج 416 حصان، بفضل تعديلات مانهارت أصبح محرك بي إم دبليو M140i ينتج 430 حصان وعزم دوران يصل لغاية 644 نيوتن متر.

بي إم دبليو M140i

يتكون محرك طراز بي ام دبليو M140i من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر يقوم بنقل القوة للعجلات الخلفية كما أنه يتصل بشاحن تيربو، الجدير بالذكر أن هذا الجيل هو الأخير من الفئة الأولى الذي سيتوفر بمحرك سداسي الإسطوانات فيما أن الجيل الجديد سيحتوي على محرك رباعي الإسطوانات بعدة خيارات من ناتج القوة اعتمادا على إعدادات ضبط المحرك.

في مقارنة بسيطة ينتج المحرك القياسي لطراز M140i ما يقارب 340 حصان ويتيح عزم دوران لغاية 500 نيوتن متر، يبلغ فارق القوة 95 حصان و144 نيوتن متر من عزم الدوران.

بفضل التعديلات التي تساعد على زيادة القوة بشكل لافت أصبح التسارع من 0-100 كم/س يتم خلال 4.6 ثانية مما يساعد في تحقيق أداء مميز لسيارة هاتشباك صغيرة الحجم.

تم توفير بعض الزوائد الخارجية التي تساعد في تميز السيارة مثل العجلات الكبيرة التي يبلغ قياسها 19 بوصة تمتاز بتصميمها السداسي الأذرع الثانئي التشعبات مما يساعد في تخفيض الإرتفاع للمزيد من الثبات.

بي إم دبليو M140i

يمكن من خلال أذرع العجلات ملاحظة وجود إسطوانات الكبح الكبيرة الحجم والتي تساعد في الكبح بصورة أفضل خاصة أنه تم تزويدها بـ6 أقراص من أجل توفير السيطرة المطلوبة في ظل الزيادة الكبيرة على القوة.

بي إم دبليو M140i

الجهة الخلفية من بي إم دبليو M140i تبرز من خلال مخارج العادم المزدوجة التي أصبحت أكبر حجما كما أن جرى طباعة شعار شركة مانهارت على الأطراف لتأكيد التميز الذي تتمتع به السيارة.

بي إم دبليو M140i

المقصورة بدورها حصلت على بعض التعديلات والتي تتمثل في توفير اللون الكربوني لكلا من المقود ومقبض علبة التروس وعضا الكابح اليدوي مما يساعد على تعزيز الطابع الرياضي في الداخل.

بي إم دبليو M140i بي إم دبليو M140i

من ضمن الزوائد الإختيارية في المقصورة تم تركيب شاشة صغيرة مكان إحدى فتحات التهوئة في لوحة القيادة، يمكن من خلالها مراقبة بعض وظائف المحرك مثل مقدار عزم الدوران وأيضا ضغط شاحن التيربو.

أهم المقالات