يونيو 24, 2019

بورشه 993 سبيدستر نسخة مميزة للغاية

تسمية سبيدستر لدى بورشه تتميز من خلال الأعداد المحدودة للغاية التي يتم انتاجها منها كما أنه في حال رغب أحد مالكي هذه النسخ ببعها يمكنهم ذلك مقابل مبلغ مالي مرتفع، من أجل ذلك قام أحد مالكي طراز 911 فئة 993 بانتاج بورشه 993 سبيدستر بنفسه وهو أمر مميز للغاية.

لم تقم بورشه بشكل رسمي بانتاج بورشه 993 سبيدستر حيث تم انتاج نسختين فقط على طلب خاص لكل من فيرديناند بورشه وكان ذلك عام 1995 فيما أن النسخة الأخرى تعود ملكيتها للنجم التلفزيوني جيري سبرينجفيلد وهو ما دفع أحد مالكي فئة 993 بالقيام بذلك بطريقته الخاصة.

993 سبيدستر

تتميز بورشه 993 سبيدستر من الخارج بسبب الصادم الأمامي الذي أصبح أكبر حجما بالمقارنة مع نظيره الذي يتوفر قياسيا وهو ما يساعد في إعطاء التميز المطلوب للسيارة كما أنه يحتوي على فتحات أكبر حجما.

993 سبيدستر

التغيير الأبرز والأكثر تكلفة في بورشه 993 سبيدستر هو الزجاج الأمامي حيث تم الإستعانة به بشكل مباشر من شركة بورشه نفسها، بلغت التكلفة 70 ألف دولار وهو ما قد يعتبره البعض نوعا من الجنون لكن من يريد التميز يجب عليه دفع اللازم، السبب في هذه التكلفة الباهظة هو التعديلات التي تطلبها الأمر لإستيعاب الزجاج الأمامي الجديد والنوافذ الجانبية كذلك.

تتميز الجوانب في بورشه 993 سبيدستر بسبب الزوائد الخارجية التي جرى إدخالها والتي تزيد من عرض السيارة وتوفر مظهرا مميزا كما لو أنها من فئة التيربو.

993 سبيدستر

مقصورة بورشه 993 سبيدستر جرى إعادة تصميمها بالكامل حيث يبرز الجلد المميز باللون البيج كما يبرز نمط الحياكة بشكل المربعات، من ضمن ما يميز المقصورة أيضا هو وجود مقبض علبة التروس باللون الخشبي.

993 سبيدستر

أبرز التعديلات في مقصورة بورشه 993 سبيدستر هي التخلي عن المقاعد الخلفية بالكامل وهي السمة التي تميز طرازات سبيدستر من بورشه حيث أنها مصممة لإستيعاب شخص واحد فقط بجانب السائق علما أن هذه التسمية بدأت منذ طراز 356 سبيدستر.

ميكانيكيا تحتوي بورشه 993 سبيدستر على محرك مكون من 6 إسطوانات بوضعية بوكسر وبسعة 3.6 ليتر، ينتج المحرك 315 حصان تتجه للعجلات الخلفية فقط، الجدير بالذكر أن حجزرة المحرك نالت بدورها إعادة تصميم مميزة للغاية.

993 سبيدستر

تتميز العجلات في بورشه 993 سبيدستر بالتصميم الذي يحاكي النمط الكلاسيكي من طرازات بورشه وهي بقياس 15 بوصة، تتميز العجلات بالحافة الخارجية التي تتزين باللون النحاسي فيما تبرز الإطارات من تويو وهو ما يساعد في توفير التماسك الكافي لها.

993 سبيدستر

993 سبيدستر

الجهة الخلفية في بورشه 993 سبيدستر بدورها تتميز من خلال صادم خلفي بتصميم جديد يحتوي على 3 فتحات على الجوانب فيما تبرز أنابيب مخارج العادم باللون النحاسي وهو ما من شأنه توفير الطابع الرياضي للسيارة.

أهم المقالات