سبتمبر 18, 2019

برابوس أدفنتشرز : الخيار الملائم لهواة المغامرات من برابوس

يبدو أن شركة برابوس لا تكتفي بتحويل طراز مرسيدس-بنز الفئة G لصاروخ على عجلات بل أيضا تسعى لتوفير الحزمة المناسبة من خلال برابوس أدفنتشرز حيث أن هذه الحزمة تحديدا تستهدف عشاق القيادة على الطرقات الوعرة قدر الإمكان.

قامت شركة برابوس بالكشف عن إبداعاتها خلال فعاليات معرض فرانكفورت للسيارات لعام 2019، كانت إحدى هذه الإبداعات الكشف عن طراز الفئة G بمحرك V12 مما وفر أداء مميز جدا، الطراز الآخر هو برابوس أدفنتشرز الذي يلائم هواة القيادة على الطرقات الخارجية.

برابوس أدفنتشرز

المحرك الموجود في طراز الفئة G المزود بحزمة برابوس أدفنتشرز يعمل بوقود الديزل، يتكون المحرك من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، جرى إدخال تعديلات بسيطة على المحرك مما يمكن من انتاج 326 حصان “بفارق 44 حصان عن الطراز القياسي” وعزم الدوران بات يصل لغاية 690 حصان أي بفارق 60 نيوتن متر عن أرقام الأداء المصنعية.

برابوس أدفنتشرز

أكدت شركة برابوس أن حزمة برابوس أدفنتشرز ستتوفر لخيار محرك البنزين في وقت لاحق لطراز الفئة G وهو أمر طبيعي حيث أن الغاية الأساسية من إطلاق هذا الطراز عام 1979 توفير سيارة قادرة على القيادة على كافة أنواع الطرقات بدون أي عناء لكن حاليا باتت تستهدف الأثرياء الراغبين بأقصى درجات الرفاهية.

برابوس أدفنتشرز

تتضمن برابوس أدفنتشرز وجود خطاف سحب في الصادم الأمامي لسيارة مرسيدس-بنز الفئة G حيث أن الغاية من ذلك انتشال السيارة في حال التعرض للتغريز أو حتى مساعدة السيارات الأخرى العالقة في الوحل، بالطبع تم أيضا تصميم جديد لغطاء المحرك يساعد في زيادة الطابع الشرس.

برابوس أدفنتشرز

من ضمن ما يتوفر في برابوس أدفنتشرز هو وجود صندوق في أعلى سقف مرسيدس-بنز الفئة G حيث أنها تساعد في توفير حيز أكثر للأمتعة مما يساعد عشاق المغامرة على قضاء وقت ممتع خارج المدينة، يبرز أيضا الكشافات المثبتة في الأمام مما يساعد على توفير الإنارة الكافية.

برابوس أدفنتشرز

الجوانب في حزمة برابوس أدفنتشرز لم يتم إهمالها حيث تبرز الفتحات المزدوجة خلفها مما يساعد على توفير طابع مميز، من جهة أخرى جرى توفير عجلات بقياس 20 بوصة متعددة الأذرع تتزين باللون الأسود مغلفة بإطارات بقياس 55/285 مخصصة للقيادة على الطرقات الوعرة.

برابوس أدفنتشرز

برابوس أدفنتشرز

تبرز الجهة الخلفية من برابوس أدفنتشرز من خلال توفير تصميم مميز لحامل الإطار الإحتياطي وهو السمة التي تميز السيارات التي يتم تعديلها للقياطة على الطرقات الوعرة بجانب وجود سلم للصعود لأعلى سقف السيارة.

أهم المقالات