أكتوبر 29, 2019

أودي A1 المعدلة من ABT تتمتع بطابع فريد من نوعه

طراز A1 من أودي يمثل الخيار المدمج لدى علامة الحلقات الرباعية المتداخلة، أودي A1 المعدلة هي استثناء بكافة المقاييس بسبب كمية التعديلات التي جرى إدخالها.

الغاية من اقتناء طراز A1 بالأساس للمساعدة على تسهيل ركن السيارة خاصة داخل المدن المزدحمة وأيضا وسيلة نقل ذات استهلاك قليل للوقود، قام أحد مالكي هذه السيارة بالإستعانة بخدمات شركة ABT لإدخال تعديلات فريدة من نوعها والنتيجة هي أودي A1 المعدلة بطريقة استثنائية للغاية.

أودي A1 المعدلة

أبرز التعديلات التي تم إدخالها على أودي A1 المعدلة هي استبدال المحرك القياسي بداخل هيكلها والمكون من 4 إسطوانات بسعة 2.0 ليتر بنظيره الموجود في طراز TT RS وهو مكون من 5 إسطوانات بسعة 2.5 ليتر مع شاحن تيربو وينتج 400 حصان.

تم إدخال العديد من الزوائد الخارجية التي تعطي أودي A1 المعدلة، تتضمن هذه الزوائد صادم أمامي يحتوي على شبكة تهوئة كبيرة الحجم ومشتت هواء بارز للأمام مما يساعد في القيام بالعمل بطريقة أفضل، تبرز أيضا الشفرات المزدوجة على الأطراف مما يوفر طابعا غاية في الشراسة.

أودي A1 المعدلة

من ما يساعد في تمييز أودي A1 المعدلة وجود غطاء المحرك الذي يحتوي على فتحة كبيرة في وسطه بجانب وجود عدة فتحات للتهوئة على الجوانب مما يمنح طابعا أكثر فرادة لغطاء المحرك مقارنة بالطراز القياسي.

أودي A1 المعدلة

الناحية الجانبية في أودي A1 المعدلة تتألق بدورها من خلال إضافة أقواس عجلات تساعد في زيادة عرض الجهة الجانبية من السيارة، جرى أيضا إضافة حافة سفلية جديدة تساعد في زيادة انخفاض السيارة وتوفير طابع رياضي معزز.

حصلت أودي A1 المعدلة على عجلات كبيرة الحجم بالنسبة لسيارة في فئتها، يبلغ قياس العجلات 19 بوصة ومغلفة بإطارات بقياس 30/265 من فئة ميشلان كاب سبورت مما يساعد على توفير التماسك وأيضا مظهر أكثر تميزا.

أودي A1 المعدلة

الجناح اكبير والمتعرج هو ما يمكن ملاحظته بوضوح عند النظر للجهة الخلفية من أودي A1 المعدلة وهو ما يساعد في توفير المزيد من ضغط الجاذبية للأسفل وأيضا طابع أكثر تميزا.

أودي A1 المعدلة

جرى إضافة مشتت هواء جديد للصادم الخلفي في أودي A1 المعدلة يمتاز بوجود خط ذهبي يساعد في تعزيز التميز كما تبرز مخارج العادم المزدوجة وأيضا الشفرات الكبيرة الحجم.

أودي A1 المعدلة

مقصورة أودي A1 المعدلة بدورها نالت حصتها من التعديلات، أبرزها هي نزع المقاعد الخلفية وتثبيت قفص مقاوم للإنطباق مكانها، جرى أيضا إضافة الألكانترا للمقاعد ولوحة القيادة والأبواب مع مزجها بألياف الكربون مما يساعد على إضفاء التميز لمالك السيارة.

أهم المقالات