ديسمبر 20, 2017

إطلاق الإصدار الماسي من لامبدا فورد “جي تي 3 إيفو” في أبوظبي

سيارة رياضية خارقة فريدة من نوعها، من إنتاج شركة لامبدا بيرفورمانس “جي أم بي أتش” الألمانية، تم الكشف عنها عالميا للمرة الأولى في العاصمة الاماراتية أبو ظبي، على هامش النسخة السابعة من سباق الخليج 12 ساعة الذي تستضيفه حلبة مرسى ياس.

هو الإصدار الماسي من طراز لامبدا فورد “جي تي 3 إيفو” المتميز والمعروف بطراز “وَن أوف وَن” المصنوع وفق الطلب، والذي يأتي بلون خارجي من الأسود المَطفي (غير اللامع) والمحسّن بواسطة ريشة الهواء، تحديدا عند منافذ الهواء.

إصدار ماسي

لا أستطيع الانتظار أكثر من ذلك، يجب أن أطلعكم على ما دهشني فعلا. لقد رأيت الكثير من السيارات المعدلة في السابق، ولكن ما قامت به شركة لامبدا بيرفورمانس قد فاق التوقعات. لن تصدقوا أن براغي السيارة هي مطلية بالذهب ومرصعة بالألماس. شاهدوا الصورة أعلاه إن كنتم لا تصدقون!

فالشعار المُثبت على الغطاء الأمامي صنع أيضا من الذهب ورُصع بـ 33 ألماسة. فيما رُصّعت السيارة بما مجموعه 330 ألماسة نقية، لا تشوبها شائبة، بلون أزرق نهري، بوزن إجمالي بلغ 208 قيراطات.

محرك بسحب عادي

حصلت لامبدا فورد “جي تي 3 إيفو” الإصدار الماسي على محرك عالي الجدارة بسحب عادي، يتألف من ثمانية أسطوانات V8 سعة 5.3 ليترات من شركة “سبييس”، قادر على انتاج قوة 510 أحصنة والوصول إلى سرعة قصوى تقدر بـ 330 كيلومتر في الساعة. فيما تتسارع السيارة من صفر إلى سرعة مئة كيلومتر في الساعة في غضون 2.5 ثانية.

السيارة التي تزن 1190 كيلوجرام صالحة للاستخدام على الطرقات ومزودة بمكابح ومكابس من “أيه بيه”. تعتبر السيارة قادمة من عائلة عريقة من سيارات التسابق، ويتجلى ذلك بتصميم قسمها السفلي المسطح، مع فاصل وناشر هواء مصنوع من المواد المُركبة، والجناح الخلفي بتصميمه الأحادي.

من ابتكر تصميم لامبدا فورد ؟

ابتكر فريق المهندس هارالد ميوللر، مُؤسس لامبدا بيرفورمانس في عام 2011، سيارة حلم لعشاق السيارات التي تم تصميمها تحت إشرافٍ مبدئي من كبير المصممين إنريكي سكالابروني. ويستند طراز “الإصدار الماسي” على سيارة السباق الناجحة الخاصة بالشركة. وهنالك عدد قليل للغاية من السيارات الرياضية المصممة والمصنوعة خصيصا لسباقات التحمل كطراز لامبدا فورد “جي تي 3 إيفو”.

هذا ونجح الفريق في آخر موسم له عام 2013 في الصعود لمنصات التتويج في أربع مُناسبات، وحقق ثلاثة انتصارات في سلسلة سباقات “جي تي” للأساتذة، التي يُنظمها النادي الألماني للسيارات “آداك”.

ومؤخرا، قام سائقا السباقات نيكو فيردونك وآوي آلزين بقيادة السيارة في جولة على حلبة مرسى ياس، مع نسخة السباق الكاملة من طراز فورد “جي تي 3” الشهير.

أهم المقالات