أغسطس 16, 2017

بشكل سريع ومدهش.. قام بتفكيك المحرك الكامل إلى كتلة عارية

لم استطع إلا أن أشارككم هذا الفيديو لأنني وجدته ذا فائدة، خصوصاً انني على وشك القيام بنفس العملية واستخدام نفس المحرك.

تماماً منذ سنة، اضطررت لتغيير محرك سيارتي، مازدا مياتا النسخة الثانية NB، بعد أن ألقت مئات آلاف الأميال كهلها على المحرك الأول، حسناً وبعض الإهمال المتعمد. لم أكن لأفعل ذلك لو لم يكن لدي محرك ثاني في الإنتظار. الآن، وبعد سنة، بدأت أجمع الأغراض الجديدة للمحرك القديم، وسأحاول أن أزوده بتوربو للمزيد من القوة.

MX5 مياتا هي حقاً تحمل الكثير من المرح في القيادة، والمحرك BPW4 من 4 أسطوانات I4 هو محرك موثوق به حتى لو لم يحمل القوة الزائدة التي نطلبها كلنا. 140 حصان على وزن 1000 كيلوجرام ليس بالقوة الهائلة، ولكن كافية إذا عرفت استخدمها. وفاءً لهذا المحرك، الخطوة الوحيدة المسؤولة هي تفكيك المحرك القديم وتجهيزه للعيش مرة أخرى، حتى لو لم يكن يتجه إلى نفس الشكل الذي أتى به.

وهنا فائدة هذا الفيديو الفاصل الزمني، الذي وجدته على youtube، الذي يظهر كل جزء متحرك من محرك مياتا يقوم بعمله قبل إزالته من المحرك، والأفضل من ذلك أنه يعطيني فكرة سريعة عن كيفية تفكيك المحرك لتجهيزه.

الفيلم لمدة دقيقتين فقط ولكنه يغطي عملية التفكيك كلها. تصويره مذهل بما فيه الكفاية لتبرير دهشتي. لا أعرف كيف أو كم من الوقت احتاج لإنهاء تصويره.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

أربعة قرارات عليك اتخاذها لتحافظ على سيارتك

10 نصائح لإطالة عمر إطارات سيارتك

للتعامل مع السيارة الجديدة.. أصول خاصة لتتجاوز أول ألف كيلومتر

في فصل الشتاء.. عليك حماية إطارات سيارتك

أهم المقالات