أكتوبر 27, 2019

جاكوار فيجن GT تنطلق بشكل رسمي

قامت شركة جاكوار بالكشف عن سيارتها الإختبارية جاكوار فيجن GT لكنها ليست مخصصة للقيادة على الطرقات العادية بل فقط لألعاب الفيديو فقط !!

بإنطلاق جاكوار فيجن GT تكون شركة جاكوار انضمت لبقية شركات السيارات الأخرى التي توفر نموذج خاص للعبة المحاكاة الشهيرة جران ترويزمو، بدأت هذه الطرازات بالظهور تحت تسمية فيجن GT منذ الإصدار السادس للعبة منذ عام 2013، الجدير بالذكر هو أن مرسيدس-بنز كانت أول شركة توفر هذا النموذج الحصري.

جاكوار فيجن GT

يمكن التمتع بالنظر إلى جاكوار فيجن GT في حال كنت تمتلك لعبة الفيديو جران توريزمو سبورت الحصرية فقط لمنصة ألعاب بلايستاشن 4 “PS4” فقط، تم استلهام خطوط التصميم العام للسيارة من عدة طرازات مثل C-type و D-type وأيضا “I-pace” الكهربائية وأيضا “I-type4″، النتيجة هي تصميم فائق الإنسيابية يؤكد مدى قدرة فريق جاكوار على الخروج بنتيجة مميزة للغاية.

تحتوي جاكوار فيجن GT على 3 محركات كهربائية، يبلغ ناتج القوة الإجمالي لهذه المحركات 1005 حصان وعزم دوران يصل لغاية 1195 نيوتن متر، بالطبع نقل القوة يتم للعجلات مباشرة، بجانب ذلك تتمتع السيارة بوزن خفيف يبلغ 1400 كجم وهو وزن مميز بالنسبة لسيارة كهربائية.

على الرغم من أن جاكوار فيجن GT كهربائية بالأساس لكن جرى إضافة نظام عادم يوفر صوت مماثل لسيارة تعمل بمحرك البنزين أثناء قيادتها داخل لعبة جران توريزمو وهو ما يوفر الإثارة المطلوبة.

جاكوار فيجن GT

ما يضفي الطابع الشرس على مقدمة جاكوار فيجن GT وجود المصابيح الأمامية الرفيعة بشكل حرف L والعاملة بتقنية ليد، بجانب ذلك يبرز الصادم الأمامي الذي يحتوي على 3 فتحات ذات خطوط مائلة مما يساعد على إدخال الهواء للعجلات الأمامية لغاية تبريد المحركات الكهربائية.

جاكوار فيجن GT

الناحية الجانبية في جاكوار فيجن GT تتميز بسبب التصميم الفائق الإنسيابية لها وهو ما يساعد على توفير أقل قدر ممكن من الإحتكاك بالهواء مما يوفر القدرة على بلوغ سرعات مرتفعة دون القلق من ذلك.

جاكوار فيجن GT

يمكن كذلك مملاحظة وجود التجويف خلف العجلات الأمامية في جاكوار فيجن GT والغاية من ذلك المساعد على توفير تدفق أفضل للهواء مما يساعد بدوره على توفير ثبات معزز للسيارة، لا مفر من ملاحظة وجود العجلات الكبيرة الحجم التي تتمتع بتصميم الأذرع الخماسية المائلة.

جاكوار فيجن GT

الجهة الخلفية من جاكوار فيجن GT بدورها لا تقل تميزا، السبب في ذلك وجود الجناح الخلفي الذي يبرز بشكل آلي حيث أنه يرتبط بحاسوب معقد يتحكم بعمله اعتمادا على سرعة السيارة وذلك للمساعدة على تعزيز ضغط الجاذبية للأسفل.

جاكوار فيجن GT

مقصورة جاكوار فيجن GT بسيطة للغاية، كأي سيارة بريطانية يوجد المقود على الجهة اليمنى بها كما يمكن ملاحظة وجود لوحة العدادات البسيطة التي يمكن من خلالها معرفة السرعة ومقدار الإبتعاد عن مركز الجاذبية.

جاكوار فيجن GT

تتضمن الميزات في جاكوار فيجون GT وجود نظام HUD الذي يعرض خريطة الحلبة على الجهة الداخلية للزجاج الأمامي لمعرفة موقع السيارة بها.

أهم المقالات