مايو 17, 2020

أفضل 10 سيارات سياحية في العالم لعام 2020.. الجزء الأول

أصدر موقع autocar قائمة بأفضل 10 سيارات سياحية كبيرة في العالم لعام 2020، معروضة للبيع حالياً وقادرة على قطع الأميال على الطرقات دون أن تشعر بكلل أو ملل. واعتمد autocar على تطبيق مبدأ “GT” على نطاق أوسع، على السيارات المختلفة مثل السيارات المكشوفة ذات الأربعة مقاعد، والسيارات الرياضية ذات المحرك المتوسط، والهاتشباك السريعة. كثيراً منا يرغب في اقتناء تلك السيارات والسير بها لمسافات طويلة، معظمها من أربعة مقاعد، مع الكثير من مساحة الأمتعة لقضاء عطلة نهاية الأسبوع. نعرض لكم الجزء الأول من السيارات العشر:

1- بورشه باناميرا

كان مفهوم صالون بورشه بأربعة أبواب أمراً مثيراً للجدل عندما تم إطلاق الجيل الأول من باناميرا في عام 2009. وبينما كانت معرضة للنقد بسبب صالونها، إلا أنها كانت سيارة جيدة التصميم بشكل مذهل وحقيقية. والآن بعد أن تم تحريرها من بعض هذا الجدل الأولي وتحسنت كثيراً في تصميمها، يبدو الجيل الثاني من باناميرا وكأنه عزز مكانتها أخيراً في كتالوج نماذج بورشه.

يوجد محرك هجين فائق الأداء مزدوج الأداء بقوة 671 حصاناً في المحرك V8 في أحد طرفي الطيف ولكنه ليس خيار PHEV منخفض الانبعاثات فقط، بينما يملأ خيار محركات V6 و V8 ذات الشحن التوربيني بقية النطاق. وفقاً لمعايير الهندسة الصارمة لشركةPorsche ، لا توجد محطة توليد طاقة ضعيفة أو غير كافية.

في أفضل حالاتها، تمزج باناميرا بين جاذبية القيادة الديناميكية والثبات والسرعة، وعلى الرغم من أنها سيارة كبيرة وثقيلة أيضاً، عندما يتم تضمين بطاريات محرك هجين، إلا أنها نادراً ما تعاني كثيراً بسبب ثقلها.

2- مرسيدس الفئة S كوبيه

بالكاد تتأهل الفئة S ذات البابين للشروط التي حددنا بها العشر الأوائل من السيارات السياحية، بعد أن تم إجراء عملية شد وجه ورفع الأسعار مؤخراً وشهدت إصدار مستوى الدخول أعلى من عتبة السعر البالغة 100000 جنيه إسترليني. ومع ذلك، فإن الفئة S هي سيارة سياحية بارعة وأنيقة وكاملة بحيث أن تركها خارج هذا الحساب سيكون أمراً صعباً.

سلطت مرسيدس الضوء على تغييرات التصميم الخارجية لأحدث عملية تجميل في منتصف العمر من الفئة- S كوبيه، لكنها كانت قصة مختلفة في الداخل، مع مجموعة أدوات مُجددة، ونظام معلوماتي ترفيهي، والتحكم النشط في التحكم عن بعد، ومساعدة التوجيه النشط. كل ذلك يأتي تحت غطاء المحرك، قامت الشركة بترشيد مجموعة محركات السيارة. يتم تشغيل الإصدارين S560 و AMG S63 من السيارة الآن بمحرك توربو V8 سعة 4.0 ليترات.

3- مرسيدس CLS

من العدل أن نسجل أن سيارة مرسيدس CLS الأصلية لعام 2004 كانت واحدة من منشئي ما لا يزال يبدو نوعاً جديداً من المركبات، وأن مرسيدس قامت أيضاً على الأرجح بأكثر من أي سيارة أخرى لترويجها منذ ذلك الحين.

تتميز هذه السيارة الرائعة بمقاعد بحجم كبير، يسهل الوصول إليها بما لا يقل عن أربعة أبواب للركاب. والآن في الجيل الثالث من طرازها، قدمت CLS أفضل نموذج للتطبيق العملي، لتصل إلى نقطة عالية لها من الإصدار.

يشمل نطاق محرك السيارة كلا من البنزين التوربيني بأربع أسطوانات وست أسطوانات واثنين من التوربينات سداسية الأسطوانات، مع استبدال المحرك الهجين ذي الدفع الرباعي CLS 53 بنظام التنفس الصناعي، CLS 63 القديم الذي يعمل بمحرك V8 في الجزء العلوي من السيارة.

4- بي إم دبليو الفئة الثامنة كوبيه

كانت هناك فجوة تقارب 20 عاماً بين حذف سلسلة BMW 8 E31 الأصلية وتقديم أحدث إصدار، وكما تطرقنا عدة مرات بالفعل، فإن سوق سيارات GT الكبيرة قد تغير كثيراً في العقدين الماضيين. ومن ثم فإن أحدث سيارة كوبيه رائدة من BMW تجلب معها المزيد من الرغبة والحالة والوجود معها من الفئة 6 كوبيه التي نجحت بشكل مباشر، حيث تجمع بين جاذبية سائق BMW التجارية مع أعلى مستوى الراحة بجولة والثراء والمحيط الفاخر بشكل مثير للإعجاب.

ولإعطاء أودي A7 و Mercedes CLS المنافسة الواجبة، يتوفر النموذج أيضاً في تكوين Gran Coupe فخم بأربعة أبواب بشكل خاص. هناك خيار للبنزين أو الديزل، يأتي الأخير من أحد محركات الديزل ذات الشاحن التوربيني المتميزة ذات الست أسطوانات وينتج 316 حصاناً. وهناك 523 حصاناً توربو V8 معروضاً فيM850i ​.

جميع إصدارات السيارة ذات الدفع الرباعي مزودة بتعليق نوابض فولاذي (على عكس التعليق الهوائي المقدم على مرسيدس وأودي) وكلها تقدم تجربة قيادة مضبوطة للحصول على حل وسط أقل جاذبية وأكثر جاذبية من بعض السيارات.

5- مرسيدس SL

لا يوجد سوى مقعدين صارمين يتسعان لواحدة من أفضل 10 سيارات سياحية التي يمكنك شراؤها حالياً. وهي سيارة ستجعلك تفكر طويلاً في عدد الأصدقاء أو أفراد العائلة الذين تحتاجهم حقاً في الحياة على أساس يومي. إنها مرسيدس SL الفريدة.

كانت السيارات المكشوفة ذات الأسطح المعدنية القابلة للطي موجودة قبل فترة طويلة من الجيل الخامس منSL ، والتي تحولت إلى تبني واحدة في عام 2002، ومع ذلك يبقى عدد أقل بكثير في الإنتاج اليوم مما كان موجوداً قبل 15 عاماً، ولا يزال عدد أقل يقدم مثل هذا المزيج الجذاب من العملية، والسلامة من التصادم، ورضا السائق في الهواء الطلق كما SL الحالي. حتى مع تخزين السقف، تحتفظ هذه السيارة بمساحة التمهيد الكافية لقضاء عطلة نهاية أسبوع طويلة، ومعها، هناك ما يزيد قليلاً عن 500 ليتر من مساحة التمهيد هنا، أكثر مما ستجده في معظم سيارات الهاتشباك العائلية.

هذا لا يعني شيئاً عن الجودة الأكثر إقناعاً للسيارة فهي واحدة من أفخم سيارات السياحة الفاخرة ذات الشعور الخاص والمتوفرة بأي ثمن. إن التحسينات الميكانيكية من الدرجة الأولى وراحة الركوب تجعل الأميال تتدفق في وضع نادر وسهل تماماً.

أهم المقالات