فبراير 26, 2020

مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية ينطلق غداً بدورته الخامسة

تستعد محافظة الدرعية في المملكة العربية السعودية، لإطلاق مهرجان الدرعية السنوي للسيارات الكلاسيكية، الذي يعرف بعروضه المشوقة للسيارات الأثرية التي استخدمت في أوائل عهد المملكة العربية السعودية.

وينقلنا مهرجان الدرعية بفعالياته إلى عالم الأمس الجميل الذي تجسده هذه السيارات، بألوانها وتصاميمها الجميلة، التي تعبر عن حقبة تاريخية مرت بها السيارة من بداية القرن العشرين وحتى نهايته.

المهرجان في دورته الخامسة، يبدأ غداً وينتهي في 29 فبراير الحالي. وسيعرض ما يزيد على 500 سيارة من دول الخليج، ودول عربية أخرى وأوروبية أيضاً، هذا بالإضافة إلى  تنظيم المزادات والمسابقات وتوزيع الجوائز.

مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية

يذكر أن مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية، يقام تحت إشراف  صاحب السمو الأمير أحمد بن عبدالله بن عبدالرحمن آل سعود محافظ الدرعية، وبرعاية هيئة تطوير بوابة الدرعية. ويتم تنظيمه من قبل مؤسسة الدرعية الأثرية.

مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية

نبذة عن مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية

يرجع تاريخ مهرجان الدرعية للسيارات الكلاسيكية إلى عام 2016، الذي شهد أول فعالياته على مستوى المملكة. وعرض المهرجان في دورته الأولى، مجموعة نادرة من السيارات الكلاسيكية، أبرزها سيارة لوكوموبيل التي قادها الرئيس الأميركي “هربرت كلارك” في عشرينيات القرن الماضي.

أهم المقالات