نوفمبر 27, 2019

شفروليه 150 كوبيه تحتوي على محرك بقوة كبيرة للغاية

تتمتع شركة شفروليه بوجود العديد من السيارات المميزة في أرشيفها على مدار 100 عام، شفروليه 150 كوبيه هي من إحدى هذه السيارات والتي لا تزال تحظى بالتقدير من قبل البعض.

شفروليه 150 كوبيه هي إحدى خيارات الهيكل التي جرى انتاجها من طراز 150 في الفترة ما بين 1953 ولغاية 1957 وكانت من إحدى الخيارات الإقتصادية التي توفرها شفروليه جيث أنها كانت تحتوي على محركات سداسية الإسطوانات بسعة 3.5 أو 3.9 ليتر.

شفروليه 150 كوبيه

قام أحد مالكي هذه السيارة بإستبدال المحرك لصالح آخر أكثر قوة مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 8.44 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو، ناتج القوة يبلغ ما يزيد عن 1000 حصان ويبلغ 1800 حصان عند التزود بالوقود الخاص بالسباقات.

نقل القوة للعجلات الخلفية يتم من خلال علبة تروس أوتوماتيكية مكونة من 3 نسب فقط لكنها قادرة على تحمل القوة الهائلة للغاية التي يستطيع المحرك انتاجها وهو ما يريده من يقوم بقيادة السيارة.

جرى الإستعانة بجهاز كبح هيدروليكي للسيطرة على شفروليه 150 كوبيه التي تحتوي على محرك V8 ضخم داخل هيكلها، لتوفير الكبح المطلوب جرى توفير أقراص كبح كبيرة تساعد في القيام بالعمل المطلوب.

جرى أيضا تركيب جهاز تعليق يحتوي على أذرع مستقلة بالكامل لكافة العجلات مما يساعد في توفير الثبات المطلوب وتحمل الأداء بالشكل الملائم وأيضا تحمل القوة الهائلة للمحرك.

التعدبلات الخارجية على السيارة تتضمن تخفيض ارتفاع السقف بمقدار 7.6 سم بالمقارنة مع طراز 150 القياسي مما يساعد بدوره في توفير مظهرا وطابعا أكثر فرادة لسيارة كلاسيكية.

تتضمن التعديلات تزويد السيارة بعجلات بقياس 19 بوصة في الأمام و21 بوصة في الخلف علما أنه تم صنع هذه العجلات خصيصا للسيارة وهو ما يساعد في توفير الفرادة المطلوبة للسيارة.

شفروليه 150 كوبيه

كأي سيارة كلاسيكية تمتاز مقصورة شفروليه 150 كوبيه بالبساطة العالية حيث لم يتم إدخال العديد من التجهيزات المعاصرة بل جرى الحفاظ على نمط التصميم الأصلي للسيارة، يبرز اللون الأحمر في عدة أنحاء من المقصورة بجانب المقود ولوحة العدادات الصغيرة.

تطلب إنجاز التعديلات على السيارة ما يقارب فترة 10 أعوام كما أن التكلفة بلغت 2 مليون دولار مما يعني أنه من يريد هذه السيارة يجب أن يكون قادرا على تحمل أي تكلفة في سبيل التميز.

أهم المقالات