مايو 19, 2019

بي ام دبليو 530 MLE تخضع للترميم لإستعادة أناقتها

السيارات الكلاسيكية هي حتما جواهر لا يعرف أهميتها من لا يتمتع بالخبرة الكافية في في مجال السيارات حيث أنها تمثل قيمة معنوية أكثر من المادية خاصة للأشخاص الذين تمكنو من معاصرة هذه السيارات، كحال أي سيارة مر على انتاجها فترة طويلة من الزمن لا بد من إخضاعها للترميم وهو ما حدث مع بي ام دبليو 530 MLE .

جرى انتاج بي ام دبليو 530 MLE بالإعتماد على قاعدة الجيل الأول من بي ام دبليو الفئة الخامسة المعروف رمزيا بإسم “E12” والذي تم انتاجه في الفترة ما بين 1972 – 1981، جرى انتاج 218 سيارة فقط من هذا الإصدار لتلبية طلب وكيل العلامة البافارية في جنوب افريقيا.

دبليو 530 MLE

تحمل بي ام دبليو 530 MLE الرقم التعريفي “770100” أي أنها تحتل التسلسل الإنتاجي رقم 100 ضمن العدد المحدود الذي جرى انتاجه عام 1976، بالطبع تضمنت عملية الترميم تفكيك السيارة بالكامل من أجل الكشف عن وجود الصدأ ومعالجته، الجدير بالذكر أن الصدأ هو الكابوس الأكبر الذي يواجهه مالكي السيارات الكلاسيكية حبث أنه يبرز في أماكن من الصعب إكتشافها.

دبليو 530 MLE

عند إكتمال عملية الترميم تظهر بي ام دبليو 530 MLE وكأنها خرجت حديثا من خط الإنتاج ويعود الفضل في ذلك للجهد الذي جرى بذله من القسم المختص بالسيارات الكلاسيكية لدى العلامة البافارية، بالطبع ليست بي ام دبليو وحدها التي تمتلك قسما مختصا بالسيارات الكلاسيكية حيث يبرز قسم بولو ستوريكو من لامبورحيني وأيضا الغريمة التقليدية مرسيدس-بنز التي تمتلك أرشيفا مميزا من السيارات الكلاسيكية.

دبليو 530 MLE

تتزين بي ام دبليو 530 MLE من الخارج باللون الأبيض الناصع فيما يمكن ملاحظة وجود الخطوط الحمراء والزرقاء على عدة أنحاء من الهيكل الخارجي مثل الصادم الأمامي والجوانب وأيضا الجهة الخلفية للسيارة.

دبليو 530 MLE

تحتوي بي ام دبليو 530 MLE على محرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.0 ليتر ينتج 197 حصان وعزم دوران وصل لغاية 277 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الخلفية كان يتم من خلال علبة تروس يدوية مكونة من 5 نسب كما أن السيارة تتمتع بوزن خفيف بسبب طبعا عدم وجود التجهيزات الإلكترونية.

دبليو 530 MLE

تم إنجاز ترميم بي ام دبليو 530 MLE في مركز الصيانة التابع لوكيل بي ام دبليو في جنوب افريقيا لكن قامت الشركة بنشر الصور التي توثق العملية بالكامل في كافة المواقع المتعلقة بها لتعريف جمهورها بأنها تتمتع بالخبرة الكافية في انتاج الطرازات الحصرية.

أهم المقالات