أكتوبر 20, 2019

ألفا روميو مونتريال : الأناقة الإيطالية الكلاسيكية

تميزت شركة ألفا روميو منذ إنطلاقها بتوفير سيارات مميزة ذات طابع رياضي غالب ولديها العديد من السيارات التي تؤكد ذلك ومن ضمنها ألفا روميو مونتريال .

تولى رسم خطوط ألفا روميو مونتريال المصمم الإيطالي ماريلو جانديني وهو الشخص ذاته الذي رسم خطوط إحدى أكثر سيارات حقبة السبعينيات تميزا وهي لامبورجيني كونتاش وهو الأمر الذي يفسر التصميم الأنيق الذي تتمتع به السيارة.

روميو مونتريال

تم انتاج ألفا روميو مونتريال في الفترة ما بين 1970 ولغاية 1977 بعدد 3900 سيارة فقط، بالطبع يلائم ذلك من يريد تجميع السيارات الكلاسيكية، لا يوجد سعر محدد للسيارة بسبب أن أسعار السيارات الكلاسيكية عادة ترتبط بحالة السيارة حيث أن السيارات التي تحتفظ بكامل القطع الأصلية تباع بأسعار مرتفعة.

روميو مونتريال

تتميز الجهة الأمامية من ألفا روميو مونتريال بسبب وجود الغطاء في أعلى المصابيح الأمامية ويتحرك بشكل كهربائي للأسفل من أجل المساعدة على توفير الإنارة عند الحاجة وهو ما يمكن تصنيفه ضمن المصابيح القابلة للطي.

عند النظر للجهة الجانبية من ألفا روميو مونتريال يمكن ملاحظة التصميم الإنسيابي الذي تتمتع به السيارة وهو أمر طبيعي بالنسبة لسيارة رياضية خاصة أنه سابقا لم يكن معرفة مدى إنسيابية السيارة بسبب عدم وجود نفق الهواء.

روميو مونتريال

من ضمن ما يميز الناحية الجانبية في ألفا روميو مونتريال وجود الخطوط السداسية خلف الأبواب مما يمنح الطابع الرياضي والمميز أيضا لسيارة كلاسيكية.

ما يميز الجهة الخلفية من ألفا روميو مونتريال وجود الغطاء الزجاجي الذي يتم رفعه عوضا عن الغطاء المعدني لصندوق الأمتعة وهو مايساعد في تميز السيارة بجانب وجود مخارج العادم المزدوجة في وسط الصادم الخلفي.

روميو مونتريال

مقصورة ألفا روميو مونتريال تتميز بالبساطة وأيضا بالسمة التي تميز السيارات من الكلاسيكية وهي لوحة العدادات ذات التصميم الدائري بالكامل لكلا من عدادي السرعة ونطاق دورات المحرك فيما يوجد في الأسفل عدادات الوقود وحرارة سائل تبريد المحرك وأيضا حرارة الزيت.

روميو مونتريال

ميكانيكيا تحتوي ألفا روميو مونتيريال على محرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 2.6 ليتر، ناتج القوة يبلغ 200 حصان وعزم الدوران يصل لغاية 235 نيوتن متر، نقل القوة للعجلات الخلفية يتم من خلال علبة تروس يدوية مكونة من 5 نسب، ساعد ذلك في بلوغ سرعة قصوى تبلغ 220 كم/س.

أهم المقالات