ديسمبر 05, 2019

ألبينا B7 تيربو : النسخة الأكثر تميزا وفرادة من طراز M5

ألبينا B7 تيربو هي من إحدى الشهود على بداية حقبة ظهور سيارات الصالون ذات الأداء العالي من أجل توفير البديل المناسب للسيارات الرياضية الباهظة الثمن.

تتخذ ألبينا B7 تيربو الكلاسيكية من طراز بي ام دبليو الفئة الخامسة وتحديدا E28 قاعدة لها لكن مع إدخال شركة ألبينا لمساتها على كافة النواحي في السيارة، تم انتاج 278 نموذج فقط.

ألبينا B7 تيربو

يحتوي طراز B7 تيربو على محرك مكون من 6 إسطوانات متتالية بسعة 3.5 ليتر لكن مع إستبدال العديد من المكونات وأيضا إضافة شاحن تيربو، بفضل ذلك بلغ ناتج القوة 320 حصان فيما أن عزم الدوران يصل لغاية 520 نيوتن متر.

نقل القوة للعجلات الخلفية يتم من خلال علبة تروس يدوية مكونة من 5 نسب وبالطبع تم التعديل عليها لتحمل جرعة القوة الإضافية للمحرك كما جرى توفير محور تفاضلي خلفي يساعد في نقل القوة بصورة أفضل.

ألبينا B7 تيربو

تستطيع سيارة البينا B7 تيربو التسارع من 0-100 كم/س خلال 6.2 ثانية فيما يمكن بلوغ سرعة قصوى لغاية 262 كم/س وهو ما كان أمرا مميزا في حقبة الثمانينيات من القرن الماضي.

تبرز الجهة الأمامية من السيارة بفضل وجود الخط أسفل الصادم الأمامي والذي يحتوي في الوسط على كتابة ألبينا وأيضا شارة B7 تيربو بجانب الجهة اليمنى لشبكة التهوئة.

ألبينا B7 تيربو

يمتد الخط ليغطي الجزء الوسطي من الناحية الجانبية للسيارة مما يساعد في إضفاء الطابع الرياضي لسيارة صالون وهو ما كان أمرا خارجا عن المألوف في حقبة الثمانينيات، يمكن أيضا ملاحظة العجلات المتعددة الأذرع بقياس 17 بوصة وهي السمة المميزة لألبينا.

ألبينا B7 تيربو

الجناح الخلفي البارز هو أبرز ما يساعد في توفير الطابع الرياضي للجهة الخلفية من ألبينا B7 تيربو بجانب وجود أنابيب العادم في الجهة الوسطية من السيارة على غرار طراز M5.

ألبينا B7 تيربو

عند الدخول لمقصورة البينا B7 تيربو لا بد من ملاحظة أبرز السمات الكلاسيكية لسيارات بي ام دبليو وهي العدادات ذات الإضاءة الحمراء وهو ما بقي دراجا لفترة طويلة.

تحتوي المقصورة بدورها على المقاعد القماشية ذات الأطراف البارزة لإثبات الطابع الرياضي الذي تتمتع به كما تبرز أزرار التحكم بالنوافذ الكهربائية وهو ما كان يعتبر سابقا من التجهيزات الإضافية.

ألبينا B7 تيربوألبينا B7 تيربو

يمكن معرفة التسلسل الإنتاجي للسيارة من خلال وجود لوحة تشير لذلك داخل مقصورة السيارة.

أهم المقالات