فبراير 15, 2017

هوندا سيفيك 2017: مريحة وراقية وفخمة

عبر تقديمها خيار محرك 1.6 ليتر جديد بالكامل للعملاء في طرازيها DX وLX، تهدف هوندا سيفيك 2017 الوصول إلى العملاء الباحثين عن أعلى قيمة لنقودهم. يتوفر الطراز الجديد في جميع صالات عرض هوندا عبر منطقة الخليج، لبنان والأردن، مع فئتين للمحرك 2.0 ليتر و1.5 ليتر تيربو، يضاف إليها محرك 1.6 ليتر الجديد.

من حيث التصميم الخارجي، تمتاز سيفيك 1.6 ليتر بنفس التصميم الرياضي مع الوقفة الرياضية لتشكيلة سيفيك 2.0 ليتر الموجودة حالياً. تتضمن بعض المزايا القياسية مثل أضواء ساطعة خلال النهار (DRL) نوع LED، أضواء خلفية مميزة نوع LED على شكل C التي حازت على تقدير عالٍ في المنطقة، مرايا جانبية كهربائية مع إشارات للانعطاف مضمنة نوع LED، والشبك المميز من الكروم. ويضم طراز LX أضواء هالوجين للضباب وعجلات من الألمنيوم قياس 16 بوصة.

التصميم الداخلي:

تمتاز سيفيك 1.6 ليتر بنفس الراحة، الرقي والفخمامة لمساحة مقصورة سيفيك 2.0 ليتر وموديلات RS. تقدم أيضاً سيفيك 1.6 ليتر مكيف هواء أوتوماتيكي، فتحات لمكيف الهواء في الخلف لطراز LX، أزرار للتحكم مثبتة على عجلة القيادة لاستخدام الهاتف من دون اليدين بتقنية البلوتوث (HFT)، شاشة قياس 5 بوصات للنظام الصوتي ومداخل USB. وتشتمل بعض المزايا القياسية في جميع الفئات على مقاعد خلفية منفصلة 60:40، مسند للذراع في الخلف مع حاملات للأكواب في المقعد الخلفي، وضوء للقراءة.

وتشتمل مزايا الملاءمة في طراز LX على نظام الدخول الذكي وزر لتشغيل المحرك، حساسات خلفية لصف السيارة وعلى تشغيل المحرك عن بُعد الذي يسمح ببدء عمل مكيف الهواء وأن تكون أجواء المقصورة عند أعلى مستويات الراحة قبل الدخول إليها. يتمتع كِلا الطرازين بعجلة قيادة كهربائية، مؤقت اوتوماتيكي للأضواء الأمامية، فرامل يد كهربائية مع وظيفة تثبيت الفرامل (Brake Hold) التي تحل محل المسكة اليدوية مع زر مدمج وسهل التشغيل.

المحرك

يدفع سيفيك 1.6 ليتر محرك SOHC i-VTEC جديد يولّد قوة قصوى تبلغ 123 حصاناً عند 6500 دورة بالدقيقة وعزم دوران يبلغ 151 نيوتن – متر عند 4300 دورة بالدقيقة. يترافق هذا المحرك مع الجيل الجديد من ناقلات الحركة بتغيير متواصل (CVT) الذي يمتاز بنسبة نهائية أطول لتغيير السرعة من أجل التوفير في استهلاك الوقود عند سرعة دوران بطيئة للمحرك، وبجيل جديد لمبدل سرعات منطقي على شكل G من أجل تسارع سلس واستجابة طبيعية لخانق الوقود. أما كفاءة استهلاك الوقود في طرازي DX و LX فهي 18.4 كلم/ليتر.

الهيكل والسلامة

تستخدم سيفيك 1.6 ليتر بُنية الهيكل بتقنية الهندسة المتوافقة (ACE™) من هوندا لتعزيز حماية الركاب والتوافق مع التصادم. كذلك، تتميز بمزايا السلامة النشطة من هوندا مثل:

  • – نظام المساعدة في ثبات السيارة (VSA) مع أنظمة التحكم بالسحب (TCS)
  • – نظام الفرامل العادمة للانغلاق (ABS)
  • – نظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل (EBD)
  • – نظام المساعدة في الانطلاق على المنحدرات (HSA)
  • – نظام مراقبة ضغط الهواء في الإطارات (TPMS)
  • – إشارة للتوقف عند في الحالات الطارئة (ESS)

هذا وحصلت سيفيك 1.6 ليتر على ألوان خارجية جميلة وجديدة بالإضافة إلى مقصورة داخلية بلون بيج قياسيا.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

أخطاء يقع بها غالبية السائقين.. احذروا منها !

شائعات خرافية في عالم السيارات.. لا تصدقها !

بالصور: خدعة لفتح السيارة بـ10 دقائق من دون لمسها!

هكذا ترفعون فعالية أجهزة التكييف في سياراتكم

أهم المقالات