أكتوبر 09, 2015

هوندا أوديسي J الجديدة كليا.. الميني فان الأكثر تطورا

أطلقت شركة هوندا موتور الجيل الجديد من Odyssey J، سيارة الميني فان التي ترسي معايير التطور في هذه الفئة من السيارات، إذ توفر مستويات عالية من الراحة أثناء القيادة ومساحة رحبة للأمتعه ومزايا ذكية، مع استهلاك منخفض للوقود الذي يُضاف إلى المتعة المتوفرة لكافة الركاب.

تم إطلاق Odyssey J الجديدة كلياً مع الأخذ في الإعتبار المزايا التي يفضلها العملاء في منطقة الشرق الأوسط. في الواقع، إنها المنطقة الوحيدة التي ستتوفر فيها سيارتا أوديسي الاثنتان لكي تتلاءم وتلبي أذواق العملاء المتعددة.

1- التصميم الخارجي

يرتكز تصميمها الخارجي على مفهوم “الانسيابية الصلبة” مع أرضية منخفضة لتحقق شكلاً أنيقاً وديناميكياً بشكل متناسق، مع الحفاظ علي مساحة رحبه للمقصورة. ويساعد التصميم المنخفض 300 ملم فقط عن الأرض، على تسهيل دخول وخروج الركاب، وهو ميزة فريدة في Odyssey J الجديدة كلياً. أما الأضواء الأمامية نوع LED (EX-V)، الأضواء الساطعة خلال النهار والأضواء الخلفية نوع LED فهي مصممة ومضمنة بشكل جميل ورائع كما تندمج مع مواصفات الملاءمة والسلامة.

والأمر الفريد في هذه المزايا المتطورة هو تحسين توزيع الضوء للتمتع برؤية أفضل. كذلك تم قياسياً تجهيز أوديسي J الجديدة كلياً بباب منزلق كهربائياً على الجهتين مع إضافة “تقنية اللمسة الواحدة” الناحية اليمني في فئة EX، وناحية السائق و الناحيه اليمني في فئة EX-V. توفر تقنية اللمسة الواحدة للسائق المساعدة على الدخول إلى السيارة في حال انشغال يديه الاثنتين.

2- التصميم الداخلي

يشبه تصميم Odyssey J الجديدة كلياً جناحاً فندقياً مع اعتماده في المقام الأول على قاعدة واحدة في مفهومه، “الجناح العصري”. ويمكن بسهولة وصفها بأنها أنيقة ومميزة بتجهيزاتها الراقية مع اختيار أجود المكونات فقط. علاوة عن ذلك، تبرز بوضوح حرفية وخبرات هوندا العالية في مجموعة مزايا Odyssey J الجديدة كلياً ، التي تستطيع أن تستوعب بكل راحة سبعة ركاب في فئة EX-V وثمانية ركاب في فئة EX، مع توفر مساحة رحبة جداً للرأس والأرجل بالنسبه لكل الركاب.

أما جديد سيارة الميني فان الفاخرة هذه من هوندا فهو تطبيق مقاعد نوع Captain Cradle لصف المقاعد الثاني في فئة EX-V بتشطيب من الجلد، مما يوفر أعلى مستويات الفخامة مع مساند للأقدام نوع “أوتومان” (ottomans) ومساند للأذرع. ويمتاز صف المقاعد الثالث بمساند مستقلة للرأس التي توفر الراحة في كل الأوقات.

ويتعزز أكثر دلال وفخامة الرحلات مع مزايا ووسائل للتحكم تلائم راحة جميع الركاب. تم تجهيز Odyssey J الجديدة كلياً بشاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصات للنظام الصوتي. إضافة إلى كل ما تم ذكره، تتمتع Odyssey J الجديدة كلياً بكاميرا للرؤية الخلفية، ضوء للقراءة، مكيف هواء في الأمام، مكيف هواء في الخلف بفتحات إضافية عند صف المقاعد الثالث ومع واجهة بيانية تعمل باللمس للتحكم بمكيف الهواء. و كذلك أضواء للقراءة ومجموعة واسعة من المزايا الذكية الأخرى.

3- المحرك

4- الهيكل والسلامة

أهم المقالات