أكتوبر 17, 2014

هذه هي التكنولوجيات المتوفرة في لينكولن MKC 2015

أطلقت شركة لينكولن سيارة MKC 2015 الجديدة المتعددة الاستعمالات الفخمة صغيرة الحجم “السيارة الذكية الرسمية لأسبوع جيتكس للتقنية 2014” والنجمة الأساسية للمعرض الرائد في قطاع التكنولوجيا والذي سيفتتح هذا الأسبوع.

وبإمكان منطقة الشرق الأوسط أن تتطلّع إلى الابتكار المتواصل في مجموعة المنتجات، بفضل سيارة لينكولن Navigator الرياضية متعددة الإستعمالات كبيرة الحجم والمجددة كلياً والمترقب وصولها في القريب العاجل، بالإضافة إلى سيارة لينكولن MKX الجديدة كلياً المترقب وصولها في العام 2016.

وتستخدم سيارة لينكولن MKC 2015 أيضاً تقنيات بديهية متقدمة لتوفير تجربة قيادة رياضية فاخرة وشخصية لتعزز المتعة والراحة، تشمل:

– استشعار الاقتراب: تسمح هذه الميزة لسيارة MKC بان تستشعر عندما يكون المفتاح الخاص بالمالك ضمن نطاق يصل إلى 8 أقدام، وهي مسافة أبعد من أي مركبة أخرى في فئتها، لتستقبل مالكها بالترحاب.

– نظام لينكولن للتحكّم بالقيادة Lincoln Drive Control لتوفير قيادة دقيقة وسلسة إنما مشوّقة عبر استخدام التخميد المتكيّف باستمرار CCD، ونظام التوجيه الكهربائي المعزّز آلياً EPAS، ونظام التحكم النشط بالضجيج ANC.

– مساعد الخروج من الموقف الحصري في الفئة: عند تنشيط زرّ مساعد الركن النشط APA، يستخدم النظام أجهزة استشعار فوق صوتية لرصد حيّز مناسب للركن المتوازي ويساعد في توجيه المركبة إلى ذاك الحيّز، مع احتفاظ السائق بالسيطرة على الخانق والفرامل وناقل الحركة. أضيف مساعد الخروج من الموقف لتعزيز هذه الميزة وهو يعمل بالطريقة عينها، بحيث يساعد النظام السائق لتوجيه المركبة للخروج من فسحة الركن الضيّقة عندما يكون زرّ مساعد الركن النشط مضغوطاً

– نظام المعلومات الخاص بالزوايا غير المرئية BLIS مع نظام الإنذار عند الرجوع: يستخدم أجهزة استشعار مرتكزة على الرادار لمراقبة جانبي المركبة باستمرار وتنبيه السائق عندما تدخل المركبة نطاق النواحي غير المرئية.

– إنذار البقاء في خطّ السير: تهتزّ عجلة القيادة عندما تبدأ المركبة بالانحراف عن علامات خطّ السير. ويعمل مساعد البقاء في خطّ السير معه عبر توجيه عجلة القيادة برفق للمساعدة في تنبيه السائق لإعادة المركبة إلى وسط خطّ السير.

– نظام تنبيه السائق يستخدم الكاميرا الأمامية لمراقبة درجة تنبّه السائقين أو تيقّظهم ويطلق إنذاراً صوتياً ورسالة منبثقة للتحذير عند تجاوز عتبة التيقّظ.

– مثبّت السرعة التفاعلي يعمل كمثبّت السرعة العادي مع استثناء واحد – عندما ترصد أجهزة استشعار النظام بأنّ السيارات أمام المركبة تبطئ سرعتها، تبطئ المركبة، ثم تستأنف السرعة المحدّدة عندما ترصد أجهزة الاستشعار بأنّ زحمة السير قد زالت.

– نظام الإنذار الاستباقي بالاصطدام مع دعم الفرملة: إذا لم يتصرف السائق ورصد النظام أنّ الاصطدام وشيك، فإنّ الفرامل تشحن مسبقاً وترفع من مستوى حساسية نظام دعم الفرامل من أجل الحصول على تجاوب كامل عندما يقوم السائق بالفرمل.

ويقدّم أول اصدار من لينكولن لسيارة متعدّدة الاستعمالات صغيرة الحجم مزيجاً من الحرفية والأداء، والتي سوف تجعلها تبرز في قطاع السيارات المتعدّدة الاستعمالات الفخمة صغيرة الحجم السريع النمو. وباحتوائها على محرك EcoBoost® سعة 2.3 لتر الجديد كلياً، توفر سيارة لينكولن MKC 2015 مزيجاً ممتازاً من القوة والعزم والاقتصاد في استهلاك الوقود، تتواجد جميعها في حزمة فاخرة تعكس معيار لينكولن إلى أبعد مدى.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

سيارة “الكعبة المشرفة”.. نسخة اسلامية فاخرة من رولز رويس! (صور)

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

بالفيديو: من الأقوى في التفحيط.. الخليج العربي أو دول الغرب؟

أهم المقالات